الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

تنسيق الجامعات 2020.. بدء الدراسة بكلية الإعلام جامعة المنوفية

كشكول

مع انطلاق تنسيق الجامعات 2020 بدأ المجلس الأعلى للجامعات إعلان الكليات الجديدة التي من المقرر بدء الدراسة فيها بالعام الجديد. 

ومن منطلق ذلك، أعلن الدكتور عادل مبارك رئيس جامعة المنوفية أن اللجنة المشكلة من قبل المجلس الأعلى للجامعات وافقت على بدء الدراسة بكلية الإعلام جامعة المنوفية للعام الجامعى ٢٠٢٠_٢٠٢١، وأنها الكلية الوحيدة بمحافظات الدلتا لتصبح صرح علمى متميز، وإنجاز جديد تحقق بالعمل والمثابرة لإضافة كليه جديده لكليات جامعة المنوفية لخدمة أبناء المحافظة والمحافظات المجاورة.

وأكد رئيس الجامعة أهمية دور الإعلام في التأثير على الرأي العام العربي والعالمي، لذا سعينا لإنشاء كلية إعلام قادرة على إعداد وتأهيل خريجين متميزين أكاديميا ومهنيا للمنافسة في سوق العمل فى مختلف تخصصات المجال الإعلامى سواء الإذاعة والتليفزيون، أو الصحافة، أو العلاقات العامة والإعلان، والتدريب على أحدث أساليب الكتابة الصحفية للصحف المطبوعة والإلكترونية، بجانب الأساليب الإخراجية، وأساليب التصميم الحديثة للمواقع الإلكترونية، واكتساب مهارات العمل في مجالات العلاقات العامة والإعلان، وكيفية الإدارة الإعلامية للأزمات المحلية والدولية والتنظيمية، مؤكدا أن كلية الإعلام ستكون إضافة جديدة متميزة على مستوى الجامعات المصرية.

وأعرب مبارك عن سعادته بإعلان بدء الدراسة بكلية الإعلام هذا العام لتكون بشرى سارة لطلاب الثانوية العامة من محافظة المنوفية والمحافظات المجاورة، وفرصة للالتحاق بكلية من كليات القمة دون عناء السفر. 

كما وجه خالص الشكر والتقدير للمجلس الأعلى للجامعات وعلي رأسه الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي علي دعمه الدائم للجامعات المصرية، كما وجه التهنئة لجميع منسوبى الجامعة على هذا الإنجاز الجديد.