رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements

موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة 2020.. وكيفية الحصول عليها

السبت 01/أغسطس/2020 - 07:21 م
كشكول
محمود الشريف
طباعة
Advertisements
يبحث طلاب الثانوية العامة 2020 حاليًا عن توقيت ظهور نتيجة الصف الثالث الثانوي 2020، خاصة بعد انتهاء موسم الامتحانات.

ويعلن موقع "كشكول" التعليمي، عن توافر خدمة الاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة للعام الدراسي 2020 عن طريق ادخال رقم الجلوس الخاص بطلاب الصف الثالث الثانوي.

نتيجة الثانوية العامة 2020

وفور الانتهاء من تصحيح ومراجعة الأوراق والإجابات الخاصة بالطلاب واعتمادها من قبل وزارة التربية والتعليم سوف يتم طرحها على الموقع لتصبح متاحة أمام الطلاب وأولياء الأمور والحصول عليها بأسهل الطرق فور ظهورها، من خلال إدخال بعض البيانات الخاصة بالطالب.

ومن المنتظر ظهور نتيجة الصف الثالث الثانوي على الرابط الذى تم تخصيصه العام الماضي من قبل وزارة التربية والتعليم للاستعلام عن النتيجة من الرابط التالي: http://www.moe.gov.eg/

ويقدم لكم «كشكول» خطوات الاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة 2020، مع قرب انتهاء امتحانات الثانوي العام، حيث يشهد الطلاب وأولياء أمورهم حالة من القلق والتوتر فور الانتهاء من تأدية الامتحانات.

1- تحديد الشعبة “أدبي، علمي علوم، علمي رياضة”
2- إدخال رقم الجلوس في المكان المحدد له.
3- وفي النهاية يتم الضغط على كلمة اظهر النتيجة.

تأتي تلك الخدمة في إطار التغطية التعليمية لكل تفاصيل و أخبار امتحانات الثانوية التي انطلقت يوم ٢١ يونيو الماضي بعد تأجيل لمدة أسبوعين بسبب جائحة فيروس كورونا المعروف باسم كوفيد -١٩.

علما أن نتيجة جميع طلاب الثانوية العامة الذين أدوا الامتحانات، و البالغ عددهم ما يزيد عن ٦٥٣ ألف طالب وطالبة سوف تكون متاح علي موقع "كشكول" فور، اعتماد وزير التعليم للنسبة العامة للنجاح و أسماء الطلاب الاوائل علي الشعب.



وصرح مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إنه من المتوقع اعتماد النتيجة من الدكتور طارق شوقي مساء الثلاثاء المقبل، وإعلان أسماء الأوائل، على أن يتم إعلانها لجميع الطلاب صباح الأربعاء، وسيتم إعلانها بالمدارس صباح الخميس.

اعتماد نتيجة الثانوية العامة 2020


وأوضح المصدر، أن الدرجات الفارق بين الأوائل الأول والعاشر مابين الدرجة والنصف درجة، وتابع أن تقارب الدرجات أدت الى زيادة عدد القائمة فوق الـ30 طالب وطالبة، للثلاث شعب، المقرر اختيارهم كل عام، واستكمل المصدر أن المنافسة كانت شديدة بين طلاب الشعبة العلمية.

من المقرر أن يتم فتح باب التظلمات لطلاب الثانوية العامة بعد اعلان النتيجة مباشرة، بنفس ضوابط العام الماضي، بتكلفة 100جنيه للمادة، وسيتم الاطلاع، خلال يومين من تقديم التظلم، وإعلان النتيجة بعد ثلاث أيام من الاطلاع.

اعتماد نتيجة الثانوية العامة 2020

وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه سيتم الإعلان عن أسماء الأوائل ونتيجة الثانوية العامة عقب انقضاء إجازة عيد الاضحي المبارك التي تنتهي يوم الاثنين المقبل وفقا لقرار الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء.

وحذرت "التعليم" طلاب الثانوية العامة من الصفحات المزيفة المنتشرة علي صفحات وتطبيقات السوشيال ميديا؛ التي تدعي ظهور نتيجة الثانوية العامة وتنشر صور غير صحيحة علي أنها النتيجة.

وحذرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني؛ من الانسياق خلف من يسعون إلى الاحتيال عليهم بزعم إرسال نتيجة الثانوية العامة لهم.
Advertisements
ads
ads