الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة 2020

ثانوية عامة
ثانوية عامة

تسيطر حالة من القلق والتوتر على طلاب الثانوية العامة، بسبب انتظار نتيجة الثانوية العامة للعام الدراسي 2019/2020، الذي انتهى الطلاب من اخر امتحاناتها 21 يوليو ماضي.


بعد ان انتهت كنترولات التصحيح، من تقدير جميع المواد الثلاثاء الماضي، كما انتهت من تحديد أسماء الأوائل وإضافة درجات الرأفة وفقآ للزيادة التي اقرها الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم بواقع 10% لكل مادة بشرط تغيير حالة الطالب من دور ثاني لناجح ومن راسب لدور ثاني.


موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة 2020


قال مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، ان الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، سيقوم باعتماد النتيجة مساء أمس الثلاثاء المقبل، وإعلان أسماء الأوائل، والاتصال بهم هاتفيآ لتهنئتهم على تفوقهم.


وأكد المصدر، أنه سيتم إعلانها لجميع الطلاب صباح الأربعاء، على ان يتم إعلانها بالمدارس صباح الخميس المقبل.


وأوضح المصدر، أن الدرجات الفارق بين الأوائل الأول والعاشر مابين الدرجة والنصف درجة، وتابع أن تقارب الدرجات أدت الى زيادة عدد القائمة فوق الـ30 طالب وطالبة، للثلاث شعب، المقرر اختيارهم كل عام، واستكمل المصدر أن المنافسة كانت شديدة بين طلاب الشعبة العلمية. 


اعتماد نتيجة الثانوية العامة 2020 مساء الثلاثاء المقبل.. وهذا موعد إعلانها

التعليم العالي تعلن موعد امتحان طلاب السنوات النهائية للوافدين


من المقرر أن يتم فتح باب التظلمات لطلاب الثانوية العامة بعد اعلان النتيجة مباشرة، بنفس ضوابط العام الماضي، بتكلفة 100جنيه للمادة، وسيتم الاطلاع، خلال يومين من تقديم التظلم، وإعلان النتيجة بعد ثلاث أيام من الاطلاع.


من جانبه قال الدكتور رضا حجازي رئيس عام امتحانات الثانوية العامة، أن نسبة النجاح هذا العام تقارب لـ80%، وهي أعلى من العام الماضي التي سجلت 78%.