الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

نتيجة الثانوية العامة 2020.. موعد ظهورها وكيفية الحصول عليها

كشكول

يعلن موقع "كشكول" التعليمي، عن توافر خدمة الاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة للعام الدراسي 2020 عن طريق ادخال رقم الجلوس الخاص بطلاب الصف الثالث الثانوي، حيث يبحث طلاب الثانوية العامة 2020 حاليًا عن توقيت ظهور نتيجة الصف الثالث الثانوي 2020، خاصة بعد انتهاء موسم الامتحانات.

نتيجة الثانوية العامة 2020

وفور الانتهاء من تصحيح ومراجعة الأوراق والإجابات الخاصة بالطلاب واعتمادها من قبل وزارة التربية والتعليم سوف يتم طرحها على الموقع لتصبح متاحة أمام الطلاب وأولياء الأمور والحصول عليها بأسهل الطرق فور ظهورها، من خلال إدخال بعض البيانات الخاصة بالطالب.

ومن المنتظر ظهور نتيجة الصف الثالث الثانوي على الرابط الذى تم تخصيصه العام الماضي من قبل وزارة التربية والتعليم للاستعلام عن النتيجة من الرابط التالي: http://www.moe.gov.eg/

ويقدم لكم «كشكول» خطوات الاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة 2020، مع قرب انتهاء امتحانات الثانوي العام، حيث يشهد الطلاب وأولياء أمورهم حالة من القلق والتوتر فور الانتهاء من تأدية الامتحانات.

1- تحديد الشعبة “أدبي، علمي علوم، علمي رياضة”
2- إدخال رقم الجلوس في المكان المحدد له.
3- وفي النهاية يتم الضغط على كلمة اظهر النتيجة.

تأتي تلك الخدمة في إطار التغطية التعليمية لكل تفاصيل و أخبار امتحانات الثانوية التي انطلقت يوم ٢١ يونيو الماضي بعد تأجيل لمدة أسبوعين بسبب جائحة فيروس كورونا المعروف باسم كوفيد -١٩، علما أن نتيجة natega جميع طلاب الثانوية العامة الذين أدوا الامتحانات، و البالغ عددهم ما يزيد عن ٦٥٣ ألف طالب وطالبة سوف تكون نتيجة الثانوية العامة  متاحة علي موقع "كشكول" فور، اعتماد وزير التعليم للنسبة العامة للنجاح و أسماء الطلاب الاوائل علي الشعب.

وكشفت مصادر بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني،   أن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، سيقوم باعتماد نتيجة الثانوية العامة الثلاثاء المقبل.

وأكد المصدر انه في هذه الحالة سيقوم الوزير بالاتصال لتهنئة الأوائل على التفوق وحصد المراكز الأولى، فور اعتماد النتيجة.


فيما قامت الإدارة العامة للامتحانات، بتجهيز  كشوف الناجحين والراسبين والنسب التكرارية للمجموع درجات الطلاب ، ونسب الناجح المقارنة بالاعوام الماضية في نتيجة الصف الثالث الثانوي، حيث من المتوقع أن تكون نسب النجاح هذا العام أزيد من العام الماضي الذي كانت نسبة النجاح به 78.6 %، وكشف الدكتور رضا حجازي ارتفاع النسب في انتظار نتيجة توداي في الثانوية العامة للنجاح عن العام الماضي  وأن جميع النتائج مطمئنه في مختلف الشعب .

وأضاف حجازي، أن نظام التظلمات من النتائج سيكون بنفس قواعد العام الماضي، ولن يحدث تعديل في النظام ويتم التظلم في اي عدد من المواد مقابل سداد ١٠٠ جنيه لكل ماده عن طريق البريد ويحق  للطالب  الحق  في  الاطلاع  علي  اي  عدد  من  المواد ورد   مايسدده  في  حالة  الحصول  علي  اي درجة اضافية  في  المادة

 التعليم تكشف موعد إعلان أسماء أوائل الثانوية العامة


ووجهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، رسالة لطلاب الثانوية العامة للعام الدراسي 2019/2020؛ رسالة طمأنه ليقضوا إجازة عيد الاضحي دون قلق.

حيث أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه سيتم الإعلان عن أسماء الأوائل ونتيجة الثانوية العامة عقب انقضاء إجازة عيد الاضحي المبارك التي تنتهي يوم الاثنين المقبل وفقا لقرار الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء.

وحذرت "التعليم" طلاب الثانوية العامة من الصفحات المزيفة المنتشرة علي صفحات وتطبيقات السوشيال ميديا؛ التي تدعي ظهور نتيجة الثانوية العامة وتنشر صور غير صحيحة علي أنها النتيجة.

وحذرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني؛ من الانسياق خلف من يسعون إلى الاحتيال عليهم بزعم إرسال نتيجة الثانوية العامة لهم.