الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

موعد سحب ملفات كليات الشرطة 2020

ارشيفية
ارشيفية

أعلنت الأكاديمية تفاصيل موعد سحب ملفات كليات الشرطة 2020 ، وطريقة التقديم في كلية الشرطة 2020-2021 لطلاب الثانوية العامة والثانوية الأزهرية.

ويوضح موقع "كشكول" شرح طريقة و موعد سحب ملفات كليات الشرطة 2020 ، كذلك تحضير الأوراق المطلوبة للتقديم في كلية الشرطة 2020، ومعرفة مواعيد اختبارات أكاديمية الشرطة بالتفصيل بداية من الكشف الطبي والاختبارات الرياضية البدنية واختبارات السمات.


موعد سحب ملفات التقديم لكلية الشرطة ٢٠٢٠


أعلن اللواء أحمد إبراهيم مساعد وزير الداخلية، على قبول دفعة جديدة من الطلبة الحاصلين على شهادة الثانوية العامة أو الأزهرية، تبدأ مواعيد تقديم طلبات الالتحاق بالنسبة للطلبة الحاصلين على الشهادة الثانوية العامة وما يعادلها والثانوية الأزهرية للعام الحالي ٢٠٢٠ اعتبارًا من الأربعاء الموافق ٥ أغسطس القادم حتى الخميس ٢٠ أغسطس ولمدة ١٦ يومًا، وذلك من خلال موقع وزارة الداخلية على شبكة الإنترنت. moi.gov.eg.


تنسيق كلية الشرطة 2020


تضمنت شروط القبول بحد أدنى مجموع (65%) لهذا العام أو العام السابق، بشرط أن يكون الطالب مقيدًا خلال العام الدراسي الماضي في إحدى الكليات أو المعاهد الخاضعة لقانون تنظيم الجامعات.


شروط التقديم في كلية الشرطة 2020 – 2021 وشرط السن والمجموع


1أن يكون الطالب ووالداه مصريي الجنسية بالميلاد من غير طريق التجنس، وغير مزدوجى الجنسية، ولم يسبق حصولهم على جنسية دولة أخرى ويعتبر الطالب مفصولاً من الكلية إذا تغيرت جنسيته أو حصل على جنسية دولة أخرى أثناء قيده بالكلية.

2أن يكون حاصلا على شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة من داخل أو خارج البلاد أو ما يعادلها من الدبلومات الأجنبية أو شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة التي تمنحها المعاهد الثانوية الأزهرية لعام التقدم (2020) أو لعام سابق فقط على عام التقدم (2016)، شريطة أن يكون الطالب مقيدا في ذلك العام في إحدى الكليات أو المعاهد الخاضعة لقانون الجامعات عند التقدم للالتحاق بالكلية، مع تقديم شهادة تثبت القيد مع مراعاة النسبة المئوية لمجموع الدرجات إلا تقل عن 65% فى العامين.

3أن يكون محمود السيرة حسن السمعة وألا يكون قد سبق الحكم عليه بعقوبة جنائية في إحدى الجرائم المنصوص عليها في قانون العقوبات أو ما يمثلها من جرائم منصوص عليها في القوانين الخاصة، أو بعقوبة مقيدة للحرية في جريمة مخلة بالشرف أو الأمانة هو أو أحد والديه أو أقاربه حتى الدرجة الرابعة.

4ألا يكون متزوجا أثناء قيده بالكلية، ويعتبر الطالب مفصولا من الكلية إذا تزوج أثناء قيده بها.

5ألا يكون قد سبق فصله من خدمة الحكومة بحكم أو بقرار تأديبي نهائي.

6ألا يزيد السن في أول أكتوبر 2020 م عن إثنين وعشرين سنة ميلادية.

7ألا تقل طول قامة الطالب عن 170 سم، مع مراعاة توافر شرط القوام محسوبا (أقصي وزن = طول الطالب – 90).

8أن تقرر الجهة الطبية المتخصصة استيفاء الطالب لشروط اللياقة الصحية والنفسية المطلوبة للعمل الأمني ويعتبر الطالب المقيد بالكلية مفصولاً إذا قررت الجهة الطبية المتخصصة عدم لياقته الطبية أو النفسية للخدمة.

9اجتياز جميع الاختبارات المؤهلة للالتحاق بالكلية.


الأوراق المطلوبة للتقديم في كلية الشرطة 2020


وجه وظهر صورة بطاقتك الشخصية كل صورة على حده.

شهادة الثانوية العامة أو شهادة الثانوية الازهرية أو شهادة المؤهل أو بيان الدرجات.

شهادة ميلاد كمبيوتر أصل للطالب.

صورة من الشهادات الرياضية أو التفوق الرياضي إن وجد.

في حالة قيد الطالب في كلية أو معهد يتم تثبيت أصل القيد مختوم.

القيد العائلي للوالد صفحة 14.

صورة معتمدة من قرار الوصاية وصورة من بطاقة الواصي أو ولي الأمر في حالة وفاة الوالد فقط.

وجه وظهر صورة البطاقة الشخصية للوالد كل صورة على حده.

صورة معتمدة من مؤهل الوالد أو بيان درجات المؤهل للوالد.


اقرأ ايضا

مواعيد تقدير الامتحانات لطلاب الدبلومات الفنية

رسالة «التعليم» لطلاب الثانوية العامة 2020 بشأن النتيجة

شروط ومواعيد التقدم للالتحاق بالمدارس الإعدادية - الثانوية الرياضية


صورة وجه وظهر البطاقة الشخصية للوالدة كل واحدة على حده.

صورة للوالدين كارت طولي الاثنين بجوار بعضهما البعض، وفي حالة سفر الأب، يصور كل واحد بمفرده ويضعوا بجانب بعض مع كتابة السبب خلف الصورة أن الوالد بالخارج وأيضًا في حالة الطلاق أو الانفصال ويكتب بسبب الانفصال.

صورة من مستندات الأملاك والمدخرات والأسهم الرئيسية للوالد والوالدة.