الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

اعرف الآن موعد ظهور نتيجة الصف الثالث الثانوي 2020

ثانوية عامة
ثانوية عامة

يبحث طلاب الثانوية العامة 2020 حاليًا عن توقيت ظهور نتيجة الصف الثالث الثانوي 2020، خاصة بعد انتهاء موسم الامتحانات.

نتيجة الصف الثالث الثانوي 2020


ويعلن موقع "كشكول" التعليمي، عن توافر خدمة الاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة للعام الدراسي 2020 عن طريق ادخال رقم الجلوس الخاص بطلاب الصف الثالث الثانوي.

نتيجة الثانوية العامة 2020


وفور الانتهاء من تصحيح ومراجعة الأوراق والإجابات الخاصة بالطلاب واعتمادها من قبل وزارة التربية والتعليم سوف يتم طرحها على الموقع لتصبح متاحة أمام الطلاب وأولياء الأمور والحصول عليها بأسهل الطرق فور ظهورها، من خلال إدخال بعض البيانات الخاصة بالطالب.

اقرأ أيضا..

ومن المنتظر ظهور نتيجة الصف الثالث الثانوي على الرابط الذى تم تخصيصه العام الماضي من قبل وزارة التربية والتعليم للاستعلام عن النتيجة من هنا.

ويقدم لكم «كشكول» خطوات الاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة 2020، مع قرب انتهاء امتحانات الثانوي العام، حيث يشهد الطلاب وأولياء أمورهم حالة من القلق والتوتر فور الانتهاء من تأدية الامتحانات.

1- تحديد الشعبة “أدبي، علمي علوم، علمي رياضة”
2- إدخال رقم الجلوس في المكان المحدد له.
3- وفي النهاية يتم الضغط على كلمة اظهر النتيجة.

تأتي تلك الخدمة في أطار التغطية التعليمية لكل تفاصيل و أخبار امتحانات الثانوية التي انطلقت يوم ٢١ يونيو الماضي بعد تأجيل لمدة أسبوعين بسبب جائحة فيروس كورونا المعروف باسم كوفيد -١٩.

وتبدأ المرحلة الاخيرة لرصد درجات كل طالب في جميع المواد يوم ٢٧ يوليو، وتطبيق درجات الرأفة بنسبة ١٠٪؜ بشرط تغيير حالة الطالب من راسب لنجاح.

علما أن نتيجة جميع طلاب الثانوية العامة الذين أدوا الامتحانات، و البالغ عددهم ما يزيد عن ٦٥٣ ألف طالب وطالبة سوف تكون متاح علي موقع "كشكول" فور، اعتماد وزير التعليم للنسبة العامة للنجاح و أسماء الطلاب الاوائل علي الشعب.

وكشفت مصادر بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن انتهاء قطاعات الثانوية العامة من كافة الاعمال المتعلقة بالنتيجة و التي تشمل التصحيح و كتابة الدرجات علي المرايا الخارجية لكراسات اجابات الطلاب ، وتطبيق درجات الرأفة علي الطلاب الراسبين بنسبة ١٠ ٪؜  بشرط تحويل موقف الطالب أو الطالبة من راسب إلي ناجح أو أمكن الطالب من دخول امتحانات الدور الثاني.

فيما قامت الإدارة العامة للامتحانات، بتجهيز  كشوف الناجحين والراسبين والنسب التكرارية للمجموع درجات الطلاب ، ونسب الناجح المقارنة بالاعوام الماضية، حيث من المتوقع أن تكون نسب النجاح هذا العام أزيد من العام الماضي الذي كانت نسبة النجاح به 78.6 % .