الثلاثاء 23 أبريل 2024 الموافق 14 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

مصدر بالتعليم يعلن موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة

كشكول

قالت مصدر بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه من المتوقع ان يعتمد الدكتور طارق شوقي وزير التعليم، نتيجة الثانوية العامة لهذا العام مساء يوم الثلاثاء المقبل.

وأكد المصدر انه في هذه الحالة سيقوم الوزير بالاتصال لتهنئة الأوائل على التفوق وحصد المراكز الأولى، فور اعتماد النتيجة.

وتوقع المصدر أن يتم اعلانها لطلاب الثانوية العامة صباح يوم الأربعاء، على أن يتم اعلانها في مكان واضح بالمدارس الثانوية صباح يوم الخميس. 
   

من جانبه قال الدكتور رضا  حجازي، رئيس عام امتحانات الثانوية العامة، باتخاذ اجراءات مكثفة  لاعلان  النتيجة بعد  العيد  مباشرة  مؤكدا   انه سيتم تجهيز النتيجه لاعتمادها من الدكتور طارق شوقي وزير التربيه والتعليم واعلانها في المدارس وموقع الوزاره في اليوم التالي .
  

وكانت قد انتهت جميع كنترولات التصحيح، من جميع اعمال التصحيح والمراجعة النهائية لجميع اوراق الاجابه في جميع المواد وكذلك  الانتهاء من تطبيق قواعد الرافه بعد زيادتها الي ١٠ درجات للطلاب المعرضين للرسوب في اكثر من مادتين وتعديل حالتهم لدخول الدور الثاني او الراسبين في ماده ويحتاجون الي عدد معين من الدرجات للنجاح.
 
وكشف الدكتور رضا حجازي ارتفاع النسبه العامة للنجاح عن العام الماضي  و أن جميع النتائج مطمئنه في مختلف الشعب .

وأضاف حجازي، أن نظام التظلمات من النتائج سيكون بنفس قواعد العام الماضي، ولن يحدث تعديل في النظام ويتم التظلم في اي عدد من المواد مقابل سداد ١٠٠ جنيه لكل ماده عن طريق البريد ويحق  للطالب  الحق  في  الاطلاع  علي  اي  عدد  من  المواد ورد   مايسدده  في  حالة  الحصول  علي  اي درجة اضافية  في  المادة.