الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

آخر أخبار نتيجة الثانوية العامة اليوم الأربعاء 2972020

كشكول

 ننشر آخر أخبار نتيجة الثانوية العامة اليوم الأربعاء 29/7/2020 حيث يترقب أولياء الأمور وطلاب الثانوية العامة «دفعة كورونا» كما يطلق عليها اعتماد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني نتيجة امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2019/2019.

آخر أخبار نتيجة الثانوية العامة اليوم


علي الرغم من رسائل الطمأنه التي،وجهه الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني والدكتور رضا حجازي رئيس امتحانات الثانوية العامة حول أن النتيجة مرضية ومؤشراتها جيدة أعلى من العام الماضي؛ الا ان ذلك لم يهدأ قلق الطلاب متابعتهم لكل ما ينشر حول نتيجة امتحانات الثانوية العامة.

اقرأ أيضا:

مصادر بـ«التعليم»: شعبة علمي علوم تتصدر قائمة أوائل الثانوية العامة 2020


ومن جهة آخرى؛ كشف مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إنه عقب إجازة عيد الأضحي التي تنتهي يوم الاثنين المقبل سيتم الكشف عن الأرقام السرية لكراسات الطلاب الاوائل في كل شعبة تمهيدا لاعلان أسمائهم بعد اختيارهم.

آخر أخبار نتيجة الثانوية العامة اليوم

وأشارت المصادر إلى أن الفروق بين الطلاب الأوائل طفيفة للغاية حيث تتراوح بين نصف درجة ودرجة كاملة خاصة في شعبتي العلمي علوم و العلمي رياضة، مع الوضع في الاعتبار أن مؤشرات التصحيح ترجح  تصدر شعبة علمي علوم.

جدير بالذكر أن اليوم الأربعاء الموافق 29 يوليو  أنهت الكنترولات أعمالها الخاصة بتقدير ورصد درجات 13 مادة أدى طلاب الثانوية العامة امتحانهم بها.

ومن المقرر أن تعد وزارة التعليم اسطوانة مدمجة بنتيجة الثانوية العامة واحصائياتها والطلاب الاوائل ومحمل بها كافة اعمال النتيجة واسماء الطلاب ودرجاتهم ، مع اعداد اسطوانة مدمجة تسلم  لكل مديرية تعليمية  عقب اعتماد و اعلان النتيجة ؛ يأتي ذلك تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بميكنة المستندات الحكومية الهامة.
ومن جهه آخرى؛ نفي  الدكتور رضا حجازي رئيس امتحانات الثانوية العامة ما تردد عن تسليم نسخة من  نتيجة الثانوية العامة لمطابع إحدى الجهات السيادية؛ موكدا أن هذا غير صحيح ويتحمل المساءلة القانونية قائله"؛ ولكنه أوضح  أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني تطبق توجيهات  الرئيس عبد الفتاح السيسي في ميكنة جميع الأوراق الرسمية.
وكانت كنترولات الثانوية العامة قد انتهت يوم الاثنين ا لماضي من عمليات التصحيح في آخر 3 مواد في الثانوية العامة ،وهي الجيولوجيا ، والكيمياء لشعبة العلمي علوم ، و علم النفس للادبي بينما تم الانتهاء من عمليات التصحيح قبل ذلك في مواد اللغة العربية والانجليزية والفيزياء والاحياء والتاريخ والجغرافيا وعلم النفس والاجتماع والفلسفة والمنطقة ومواد اللغة الثانية .