الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

جامعة الإسكندرية تعلن موعد إعلان نتائج امتحانات الفرق النهائية

عصام الكردي
عصام الكردي

قدم الدكتور عصام الكردي، رئيس جامعة الإسكندرية، خلال مجلس الجامعة المنعقد صباح اليوم، الأربعاء، الموافق 29/7/2020، الشكر لكافة العمداء والوكلاء وأعضاء هيئة التدريس والعاملين، واللجنة الطبية العليا وكافة اللجان الطبية المتواجدة في لجان امتحانات نهاية الفصل الدراسي الثاني للفرق النهائية بجميع كليات الجامعة على الجهد المبذول ودورهم الكبير الذي ساهم في أداء الامتحانات فى سهولة ويسر في ظل جائحة كورونا والتحديات غير المسبوقة التي شهدتها البلاد.

ولفت الكردي أن الجامعة قامت بوضع خطة شاملة تضمن تحقيق أقصى درجات الأمان الصحية والوقائية لكافة فئات المجتمع الجامعي من أعضاء هيئة التدريس والطلاب والموظفين، مشيرا أن خطة الجامعة شهدت جهود مضنية لتطبيق الإجراءات الإحترازية والوقائية اللازمة لمنع تفشى فيروس كورونا وتقليل الكثافات الطلابية والتباعد الإجتماعي والوقاية لهم وفقا لأقصى درجات الأمان والسلامة.

كما أعلن المجلس عن انتهاء الامتحانات بمعظم الكليات واستمرارها عقب أجازة عيد الأضحي بكليات الأداب والحقوق والتجارة والتربية وطب الأسنان، وقرر المجلس إعلان نتائج امتحانات الفرق النهائية بنهاية شهر أغسطس القادم.

وأكد الكردي، أن الأعوام التالية ستشهد تغيرا كاملا في عقد الامتحانات بصورتها التقليدية الحالية، حيث سيتم تطبيق "التعليم الهجين"، الذي يمزج بين التعليم وجهًا لوجه والتعليم عن بُعد، بالأضافة إلى تحقيق الاستفادة العظمى من الإمكانيات التكنولوجية التي تمتكلها الجامعة في تطبيق التعليم الهجين.

كما أكد الكردي البدء في نقل المخطوطات والمقتنيات الأثرية والتاريخية والكتب والصور التراثية إلى (متحف مقتنيات جامعة الإسكندرية) بالمكتبة المركزية والذي سيتم افتتاحه خلال شهر أغسطس.

وقدم الدكتور عبد العزيز عمارة، مدير مركز تنمية قدرات أعضاء هيئة التدريس، شرحا تفصيلياً لأهم إنجازات المركز لعام 2019/2020 ، مؤكدا أنه تم تطوير النظام الإداري بالمركز ليكون مركز تميز رائداً علي المستوى المحلي والإقليمي والدولي، فضلاً عن تطوير الموارد البشرية داخل المركز بما يحقق أهداف ورؤية والرسالة التي يتبناها المركز.

وأوضح أن هناك 62 برنامج موجه للمؤسسات الأكاديمية المصرية والعربية والأفريقية وكذلك للأفراد ومؤسسات المجتمع والقطاع الخاص، كما أن هناك أكثر من 250 مدرب معتمد دولياً ويحتوي علي أكثر من 60 مدرب خبير، وبلغ عدد البرامج التي قدمها المركز في العام الجامعي 2019/2020 ، 392 برنامج بإجمالي عدد متدربين 7982، منهم 5593 من داخل الجامعة ، و2389 من خارج الجامعة.

وأكد عمارة، أنه خلال فترة جائحة كورونا تم تنفيذ عدد 76 برنامج تدريبي عن بُعد Online بإجمالي عدد 1674 متدرب، فضلا عن تقديم برامج رائدة لإعداد القيادات يحتذى بها على مستوى الجمهورية، لافتاً أن المركز يعد الأول على مستوى الجمهورية نظرا لكثرة عدد المتدربين بالمركز.

كما أكد الدكتور عصام الكردي، أن المركز سطر ملحمة نجاح كبيرة في التكامل بين مراكز الجامعة المختلفة، ويعتبر المركز الوحيد الذي طور نفسه بصورة مستمرة مما يؤهله للتقدم للفوز في المناقصات العامة في مجال التدريب.