الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

مصادر بـ«التعليم»: شعبة علمي علوم تتصدر قائمة أوائل الثانوية العامة 2020

ثانوية عامة
ثانوية عامة

أكدت مصادر بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن مؤشرات شرائح المجاميع بمواد الثانوية العامة، كشفت عن تصدر مادة الجيولوجيا مقدمة مواد الثانوية التي حصل أكثر من  نصف الطلاب الذين أدوا بها الامتحان عن مجموع في الشريحة من 90% حتى 100%، تليها مادة الأحياء التي حصل ما يقارب من 48% من الطلاب الذين أدوا الاختبار بها علي أكثر من 90%، تليهما مادة الفلسفة والمنطق للشعبة الادبية حيث حصل 38% من الطلاب الذين خاضوا الامتحان علي نسبة  أكثر من 90%.


تصنيف أوائل نتيجة الثانوية العامة 2020


واستدلت المصادر بهذه الشرائح على تصدر قائمة الأوائل هذا العام طلاب شعبة علمي علوم.


من المقرر أن تنتهي كنترولات تقدير امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2019/2020 من أعمالها اليوم الأربعاء الموافق 29 يوليو الجاري، حتى لعودة من إجازة عيد الأضحى المبارك، يوم الثلاثاء المقبل.


كما انتهت الكنترولات أيضًا من تحديد أسماء الأوائل بعدد 75 طالب في كل شعبة؛ وسيتم تحديد الـ10 طلاب الأوائل بالثانوية العامة للعام الدراسي 2019/2020 عقب إجازة عيد الأضحي التي تبدأ من يوم الخميس حتي الاثنين المقبل وفق قرار الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء.


تابع أيضاً:


نتيجة الثانوية العامة 2020 في انتظار الخطوة الأخيرة بعد عيد الأضحى

وزير التعليم ينفي تحديد موعد نهائي لإعلان نتيجة الثانوية العامة 2020


كما انتهت الكنترولات من إضافة درجات الرأفة للطلاب الراسبين بواقع 10% لكل مادة وفقآ للزيادة التي اقرها الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم بشرط تغيير حالة الطالب من دور ثاني لناجح او من راسب لدور ثاني.


تجدر الاشارة إلي أن امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي ستكون آخر امتحانات بالنظام القديم؛ حيث تكون الامتحانات العام الدراسي المقبل بنظام الأسئلة الجديدة التي تعتمد علي قياس الفهم والمعرفة والابتكار open book.