الخميس 18 أبريل 2024 الموافق 09 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

«حجازي» يكشف تفاصيل تظلمات الثانوية العامة هذا العام

كشكول

قال الدكتور رضا حجازي نائب وزير التربية والتعليم لشئون المعلمين ورئيس امتحانات الثانوية العامة، إته لا تعديل في  نظام التظلمات من مواد الثانوية العامة عقب إعلانها بعد عيد الأضحى المبارك. 

وأكد حجازي، أن تكلفة المادة الواحدة، ب100 جنيه وللطالب الحق  في  الإطلاع  علي  أي  عدد  من  المواد، وتابع انه في حالة اضافية  درجات في  المادة، سيتم رد المبلغ. 

من المقرر أن تنتهي كنترولات تقدير امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2019/2020 من أعمالها غدا الأربعاء الموافق 29 يوليو الجاري.

وكانت قد انتهت الكنترولات أيضا من تحديد أسماء الأوائل بعدد 75 طالب في كل شعبة؛ وسيتم تحديد ال10 طلاب الأوائل بالثانوية العامة للعام الدراسي 2019/2020 عقب إجازة عيد الأضحي التي تبدأ من يوم الخميس حتي الاثنين المقبل وفق قرار الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء.


كما انتهت الكنترولات من إضافة درجات الرأفة للطلاب الراسبين بواقع 10% لكل مادة وفقآ للزيادة التي اقرها الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم بشرط تغيير حالة الطالب من دور ثاني لناجح او من راسب لدور ثاني. 


تجدر الاشارة إلي أن امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي ستكون آخر امتحانات بالنظام القديم؛ حيث تكون الامتحانات العام الدراسي المقبل بنظام الأسئلة الجديدة التي تعتمد علي قياس الفهم والمعرفة والابتكار open book .