السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

انتهاء فعاليات اليوم الأول من المرحلة الثانية لتصحيح مواد الثانوية العامة

كشكول

بدأت قطاعات الثانوية العامة الرئيسية في القاهرة و الإسكندرية و المنصورة و أسيوط صباح اليوم ، أعمال  المرحلة الثانية من نتيجة الثانوية العامة للعام الدراسي 2019/2020 .

تشمل تلك المرحلة تطبيق درجات الرأفة بنسبة 10 % علي الراسبين في مادة أو اثنين في الامتحانات بشرط أن تؤدي إضافة تلك الدرجات إلي تغيير مسار الطالب من راسب إلي نجاح أو تمكنه من دخول الدور الثاني ، وذلك تنفيذ للقرار الوزاري الذي أصدر وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي لصالح طلاب الثانوية العامة بسبب تأثير تداعيات جائحة فيروس كورونا المعروف باسم موفيد-19.


و خن7 ز أنه عقب انتهاء أعمال التصحيح تبدأ الكنترولات مباشرة فى أعمال المراجعة لكراسات الإجابة ورصد الدرجات ثم تحديد الأوائل فى كل كنترول، موضحا أن تحديد الأوائل يتم على مستوى كل كنترول ثم على مستوى الجمهورية على أن يعتد بالمجموع فى اختيار الأوائل ثم الحروف الأبجدية فى حالة ما إذا ثبت تساوى الطلاب فى مجموع الدرجات.

وقال أن النتائج والمؤشرات الأولية للنتائج ان مبشرة للغاية حيث سجلت نسبة النجاح فى كنترول محافظة الإسماعيلية نسبة نجاح أعلى من العام الماضى، ومن المقرر أن تسجل نسب النجاح معدلات أعلى فى جميع الكنترولات حيث تظهر المعدلات عقب انتهاء مرحلة التصحيح ورصد الدرجات، موضحا أن نسبة النجاح العامة فى النتيجة ان ستكون مرتفعة و أعلى من العام الماضى.