الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

جامعة بنى سويف: فوز فريق بحثي بكلية الدراسات العليا للعلوم المتقدمة بتمويل مليون و462 ألف جنيه

جامعة بني سويف
جامعة بني سويف

أعلن الدكتور منصور حسن رئيس جامعة بنى سويف، اليوم، عن فوز فريق بحثى من كلية الدراسات العليا للعلوم المتقدمة بمشروع مصرى - المانى عن نظام مبتكر من البطاريات الفائقة للتخزين باستخدام أقطاب الليثيوم المتراكبة فى الهياكل المعدنية العضوية بقيمة 200 ألف يورو بما يعادل مليون و462 ألف جنيه وذلك فى إطار التنمية الاقتصادية وحلول أزمات الطاقة تحت مظلة رؤية مصر 2030 لتوفير وتخزين الطاقة المستدامة.

وأوضح حسن، أن البطاريات تمثل التحدى الأكبر لهذا التطور وأن إنشاء تقنية تخزين الطاقة التي يمكن من خلالها توفر طاقة كافية أثناء القيادة وتدعم القوة اللازمة للسرعة أثناء القيادة، بالإضافة إلى الاستخدام الفعال للطاقة المتجددة وفترة عمر مديدة وذلك لزيادة إنتاج المركبات الكهربائية والكهربائية الهجينة المستخدمة في صناعة السيارات بسعر ملائم ومناسب للبيئة.

وأكد رئيس جامعة بنى سويف، أن المشروع يهدف للوصول إلى تصميم جهاز تخزين اقتصادي وآمن متكامل مع كثافة طاقة عالية وفترة حياة طويلة، وسيتم توفير بنية ثابتة وتصاميم متقدمة قابلة للتطوير لنموذج قياسى للبطاريات الهجينيه الآمنة والنظيفة والصديقة للبيئة التى تستخدم فى شتى المجالات والصناعات الإلكترونية المختلفة.

يذكر أن الجانب المصرى للمشروع يمثله الباحث أحمد جمال الدين بإشراف الدكتور أحمد فرغلى عميد كلية الدراسات العليا للعلوم المتقدمة.