الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

"التعليم" تعلق على وجود أسئلة بامتحان رياضيات الدبلومات ضمن الملغي

الدكتور محمد مجاهد
الدكتور محمد مجاهد

علق الدكتور محمد مجاهد نائب وزير التربية والتعليم للتعليم الفني، على شكاوى طلاب الدبلومات اليوم، من وجود أسئلة بامتحان الرياضيات ضمن المنهج الملغي.

وأكد مجاهد أن الطالب سيحاسب فقط على ما درسه حتى ١٥ مارس، وعند وجود أسئلة في موضوعات محذوفة فالطالب غير مطالب بإجابتها.

أضاف مجاهد فى تصريح خاص لكشكول، أن درجات هذا السؤال سيتم ستوزع درجاتها عَلى باقي اسئلة الامتحان المقررة ضمن المنهج.

وشدد انه يتم تبلغ لجان الامتحان يوميا بالمحذوفات، وتابع كما أن لجان تقدير الدرجات ستأخذ ذلك في الاعتبار.

كان قد اشتكي الطلاب من داخل اللجان على وجود سؤال نصه كالتالي: "امتحان الرياضيات للشهادة الثانوية الفنية اليوم جاء فيه سؤال عن حجم الدوران الناشىء".

 وهو سؤال من  آخر درس فى المنهج أي أنه من الجزء المحذوف بعد تعليق الدراسة، كما يوجد سؤال بفرع التكامل أيضا من الجزء الملغي من المنهج.

ويؤدى الامتحانات التحريرية في الدور الأول لهذا العام 776161 طالبا وطالبة أمام 2987 لجنة وتنتهى الامتحانات التحريرية يوم الخميس الموافق 13/8/2020.

وسيتم البدء في أعمال تقدير الدرجات للدبلومات الفنية يوم الأحد الموافق 6/8/2020 داخل 90 مقر تقدير، وتنتهى أعمال تقدير الدرجات يوم الخميس 25/8/2020، ويبلغ عدد لجان النظام والمراقبة للتعليم الفنى بنوعياته (نظام السنوات الثلاث والسنوات الخمس) 25 لجنة.

كما يبلغ عدد لجان الإدارة 23 لجنة، ويبلغ عدد مراكز توزيع الأسئلة وتجميع أوراق الإجابة 34 مركزا بجميع المحافظات، ويبلغ عدد الأعضاء العاملين بمراكز توزيع الأسئلة  4450 عضوا، كما يبلغ عدد المقدرين بلجان تقدير الدرجات والمنتدبين للجان السير 47679 مقدرا، ويبلغ عدد المنتدبين للجان سير الامتحان  177326 عضوا.