الثلاثاء 23 أبريل 2024 الموافق 14 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

محافظ جنوب سيناء يصدق على رفع الكثافات بقاعات رياض الأطفال

أرشيفية
أرشيفية

أعلن محمد حامد عقل وكيل وزارة التربية والتعليم بجنوب سيناء، أن الوزير اللواء ا.ح خالد فودة محافظ جنوب سيناء، قد صدق مساء أمس بالموافقة على رفع الكثافة بقاعات رياض الأطفال بالمدارس (رسمي عربي / رسمي لغات / رسمي متميزة لغات ) وذلك للعام الدراسى 20 / 21 م.
وأشار وكيل الوزارة إلى أنه تم رفع الكثافة من 36 تلميذا إلى 40 تلميذا وذلك بالمدارس الرسمية عربى، وتم ورفع الكثافة من 29 تلميذا إلى  32 تلميذا بالمدارس الرسمية لغات والرسمية متميزة لغات.

ولفت عقل إلى أنه تم فتح باب التقدم للالتحاق بالمستوى الأول لرياض الأطفال عن طريق الإدارات التعليمية على أن يتم قبول طلبات الالتحاق فى حالة وجود أماكن شاغرة وذلك طبقا للضوابط المعمول بها وبعد إعلان نتيجة التنسيق.

هذا ووجه وكيل الوزارة نيابة عن أولياء الأمور الشكر والتقدير للواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء وذلك لاستجابته لطلبات أولياء الأمور وتيسيرا عليهم.

جدير بالذكر أن محافظ جنوب سيناء كان قد التقى الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني يوم الثلاثاء الموافق 14 يوليو الحالي بديوان عام الوزارة ناقش خلال اجتماعه سبل تطوير التعليم بالمحافظة وذلك بدعم محافظة جنوب سيناء بعدد من الفصول الذكية متعددة الاستخدامات، والتي سيتم استخدامها لدعم العملية التعليمية في المناطق النائية بالمحافظة، وتم طرح مقترح أيضا لإنشاء مدرسة فنية بمنطقة الرويسات بمدينة شرم الشيخ.

كما تطرق الاجتماع حول المدرسة المصرية اليابانية بمدينة شرم الشيخ والتي من المقرر افتتاحها خلال العام الدراسي المقبل 2020/2021، ومناقشة مقترح إنشاء مدرسة دولية في مدينة شرم الشيخ ومدرسة يابانية بمدينة رأس سدر.