الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

تعليم مطروح تشدد على الانتهاء من استلام ملفات الطلاب المتقدمين للأول الثانوي

كشكول

نبهت مديرية التربية والتعليم بمحافظة مطروح، اليوم على كافة المدارس الثانوية بأرجاء المحافظة ضرورة الانتهاء من استلام ملفات الطلاب المتقدمين للصف الاول الثانوي وفقا لتنسيق المرحلة الاولى بعد غد الأربعاء الموافق 29 يوليو.

وشددت المديرية على تجهيز البيانات الإحصائية الخاصة بالأماكن الشاغرة، وذلك حتى يتسنى لتعليم مطروح الانتهاء من الإجراءات التنفيذية للمرحلة الثانية للتنسيق للتعليم الثانوي والعرض على السلطة المختصة عقب إجازة عيد الأضحى المبارك.


جدير بالذكر أن اللواء خالد شعيب محافظ مرسى مطروح، اعتمد درجات تنسيق الالتحاق بالمدارس الثانوية العامة بحد أدنى 220 درجة.

وجاء ذلك بعد إعلان نتيجة نهاية العام الدراسي 2020/2019 للشهادة الإعدادية، وتحديد أعداد الناجحين، والأماكن الشاغرة بالمدراس المستهدفة، وذلك حسب الأعداد والكثافات، والالتزام بالتوزيع الجغرافي في الإدارات التعليمية بنطاق المحافظة.

وقال الدكتور سمير النيلي وكيل وزارة التربية والتعليم بمطروح، إن الحد الأدنى للالتحاق بمدرسة سيوة الثانوية حُدد بـ250 درجة، وفى إدرة مطروح التعليمية بحد أدنى 245 درجة، وكل من إدارة البنجر والحمام وبراني بحد أدنى 240 درجة، وفى إدارة النجيلة 235 درجة، وإدارة الضبعة 230 درجة، وإدارتي العلمين والسلوم بحد أدنى 220 درجة.

وأضاف أنه يجرى قبول الطلاب وفقًا للفراغات المتاحة فى كل مدرسة فيما لا يزيد عن كثافة الفصل المحدد، وعلى أن يجرى القبول للحاصلين على الشهادة الإعدادية من الإدارة التى يريد التقدم للصف الأول الثانوي فى المدارس التابعة، لها مع الالتزام بالتوزيع الجغرافي.