السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

تعرف على آخر أخبار نتيجة الثانوية العامة ٢٠٢٠ وسير أعمال التصحيح

كشكول

لا زال المسئولين في وزارة التربية والتعليم يؤكدون أن اعلان نتيجة الثانوية العامة للعام الدراسي 2019/2020 سوف تكون بعد عيد الاضحي المبارك.

 آخر أخبار نتيجة الثانوية العامة ٢٠٢٠


وكان المعلمون المنتدبون لاعمال التقدير في 49 مقر للثانوية العامة ، التابعين لقطاعت الثانوية العامة الرئيسية في يلاقاهرة والاسكندرية واسيوط والمنصورة ، قد اختتموا اليوم أعمالهم في تصحيح كراسات اجابات طلاب الثانوية العامة في مواد علم النفس والاجتماع لشعبة الادبية و الجولوجيا  والكيمياء للعلمي علوم و وفرعي الرياضة البحته  الجبر والهندسة الفراغية و التكامل و التفاضل.

اعمال تصحيح مواد الثانوية العامة 2020


وتبدأ بعدها غدا  أعمال المرحلة الثانية التي تتركز في تحديد الطلاب أصحاب أعلي المجاميع في كل  قطاع  لتحديد ال ٧٥ طالب  وطالبه الاوائل  تمهيدا  لارسالهم الي الكنترول المركزي بالقاهرة لمراجعتها  المراجعه النهائية وتحديد  الاوائل  العشرة  علي مستوي الجمهورية في كل شعبة  عقب  انتهاء  اجازة عيد الاضحي المبارك مباشرة.
 

مؤشرات نتيجة الثانوية العامة 2020


وتشير المؤشرات الاولية لعمليات التصحيح ،ونتائج تقدير العينات العشوائية لمختلف المواد أن نتيجة الثانوية العامة هذا العام لن تقل عن 78 % ، وانها ستقارب نسب النجاح بالعام الماضي.

أوضحت إحصائيات نتائج تصحيح عينات المواد العشوائية لامتحانات شعبة العلمي علوم بالثانوية العامة هذا العام، عن ارتفاع نسب natega النجاح في جميع المواد باستثناء مادة الفيزياء، حيث بلغت نسبة النجاح هذا العام 79,4% بينما كانت في العام الماضي 85,4 % بانخفاض وصل إلي 6 % تقريبا.

أما نسب النجاح لباقي المواد فشهدت ارتفاع مقارنة بالعام الماضي، ففي مادة الكيمياء فبلغت نسبة النجاح 86,3 % هذا العام بينما كانت العام الماضي 83,4 %.

وفي الجيولوجيا بلغت نسبة النجاح هذا العام 94,5 % بينما كانت في العام الماضي 91,1%، وبالنسبة للأحياء فبلغت نسبة النجاح 92 % بينما كانت في العام الماضي 91,5 %.

اقرأ ايضا

تنسيق الثانوية العامة 2020 المرحلة الثانية

تنسيق الجامعات 2020.. الكليات المتاحة لشعبة علمي علوم 2020

مقترح برلماني لرئيس الوزراء باعتماد التعليم المختلط لحل أزمة الكثافة


كما نتائج تصحيح العينات العشوائية لعمليات تقدير الدرجات هذا العام، قد شهدت أيضا انخفاض طفيف في نسب النجاح في المواد العامة المشتركة بين جميع الشعب عن العام الماضي حيث بلغت نسبة النجاح هذا العام في اللغة العربية 95,4 % بينما كانت في العام الماضي 2019 تبلغ 96,5 % بنسبة انخفاض تبلغ 1,1%.

كما انخفضت نسبة النجاح هذا العام في اللغة الانجليزية بنسبة طفيفة حيث بلغت نسبة النجاح هذا العام 90,2 % بينما كانت العام الماضي 90,9%.