الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

انتهاء تصحيح الثانوية العامة وتحديد أسماء الأوائل غداً

كشكول

تنتهي كنترولات التصحيح وتقدير درجات مواد الثانوية العامة، اليوم الأثنين، من تصحيح جميع مواد الثانوية العامة، لهذا العام الدراسي 2019-2020. 

من جانبه قال الدكتور رضا حجازي رئيس امتحانات الثانوية العامة، أن كنترولات التصحيح ستقوم بتحديد اسماء الأوائل غدا الثلاثاء، وفقاً للأعلى درجات على مستوي كل كنترول.

وأكد حجازي، أنه لم يتم اعلان أسماء الأوائل سوي بعد انتهاء إجازة عيد الأضحى فور اعتماد النتيجة.

وشدد حجازي، إن أعمال تقدير الدرجات تسير وفق الخطة الزمنية، مشيرًا إلى أن هذه الأعمال تنفذ بطريقة سهلة دون استعجال من قبل الوزارة للمصححين ومقدري الدرجات.

وأكد رئيس الثانوية العامة، أن شريحة المجاميع أعلى من العام الماضي، وكذلك نسبة النجاح العامة.
وشدد حجازي، أن كل طالب سوف يحصل على حقه بدون التعرض لأي ظلم مهما كان، مؤكدًا أن الوزارة تطبق القانون على الجميع.

وأوضح ان كنترولات التصحيح ستبدأ فى اضافة درجات الرأفة للطلاب الراسبين، وفقاً للزيادة التي اقرها الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم وهي 10%، للمادة الواحدة، بشرط تتغير حالة الطالب من دور ثاني لناجح او من راسب لدور ثاني.

وأكد رئيس امتحانات الثانوية العامة، أنه فيما يخص شكوى الطالبة، التي قام الكنترول بتبليغها بفقدان أوراق من كراسة إجابة الفيزياء الخاصة بها، تم فتح تحقيق واتخاذ الإجراءات التى تحافظ على حقوق الطالبة، وأى طالب يقع فى هذه الحالة.

وشدد حجازي، أن بعض الكنترولات وجدت هذه الأزمة، فى بعض كراسات الإجابة لعدد من الطلبة غير كاملة وتم اتخاذ الإجراءات التى تحافظ على حقوق الطلاب.