الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

جامعة بنها تستعد للتحول الرقمي بالتعاون مع «الأعلى للجامعات»

جامعة بنها
جامعة بنها

استقبل الدكتور حسين المغربي نائب رئيس جامعة بنها لشئون التعليم والطلاب، وفدًا من مركز الخدمات الإلكترونية والمعرفية بالمجلس الأعلى للجامعات، برئاسة الدكتور إبراهيم فتحي معوض مدير المركز. وقال المغربي، إن الزيارة تأتي في إطار تفعيل بروتكول التعاون بين المجلس وهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات بوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، بشأن تقييم قدرات الجامعات الحكومية على التحول الرقمي لجامعات ذكية.

وقد شارك في اللقاء الدكتورة راندا مصطفي نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور ناصر الجيزاوي نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، وعمداء كليات الهندسة والعلوم والطب البيطري، والمدير التنفيذي للمعلومات بجامعة بنها، ومدير البوابة الإلكترونية للجامعة وأمين عام الجامعة.
 
 ومن جانبه أشار الجيزاوي، إلى أن جامعة بنها من أولي الجامعات التي سيتم تقيمها من خلال الستة المحاور الأساسية الممثلة للكيان الجامعي والتي حددها النموذج الهيكلي للجامعات الذكية وهي “التعلم الذكي والتقييم الذكي والفصول الذكية والدعم الذكي والعمليات الذكية والحرم الجامعي الذكي”، موضحا أن اللجنة ستقوم بعقد لقاءت مع عمداء الكليات والوكلاء والادارات العليا والمدير التنفيذي للمعلومات بالجامعة.

وأوضح الجيزاوي، إن الزيارة تستهدف تقييم الوضع الحالي لقدرات الجامعة وتحديد المستوي المستهدف وفقا لأوليات ورؤية الجامعة، مشيرا إلى أنه في نهاية الزيارة والتي تستمر 3 أيام سيتم إعداد تقرير بالنتائج والتوصيات والذي يمثل الرؤية الاستراتيجية وخطة العمل التي يمكن أن تتبناها الجامعة للانتقال بقدراتها لتحقيق متطلبات الجامعة الذكية، والتي تماشي مع المتغيرات المستهدفة في ظل التوجه نحو التحول الرقمي.