الخميس 18 أبريل 2024 الموافق 09 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

ننشر مؤشرات نتيجة الثانوية العامة 2020

ثانوية عامة
ثانوية عامة

يترقب أكثر من نصف مليون أسرة مصرية نتيجة الثانوية العامة 2020، وسط حالة من القلق والخوف من النتيجة، ومن المقرر أن يتم إعلانها بعد عيد الأضحى المبارك وفقا لتصريحات الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني.

قال الدكتور رضا حجازي، رئيس امتحانات الثانوية العامة، إنه سيتم الانتهاء من عمليات تصحيح وتقدير مواد الثانوية العامة، غدآ الإثنين، بشكل نهائي.

وأكد رئيس عام امتحانات الثانوية العامة، في تصريحات صحفية، أنه سيتم تحديد أسماء الأوائل على مستوي قطاعات كنترولات الجمهورية، يوم الثلاثاء المقبل. 

وأضاف، أن الكنترولات ستقوم بعمليات الرصد وجمع الدرجات، وإضافة درجات الرأفة للطلاب الراسبين  بزيادة 10%  للمادة الواحدة، وفقآ لقرار الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بشرط تغير حالة الطالب من راسب لدور ثاني أو من دور ثاني لناجح. 

وأشار حجازي، إلي أن  أعمال تقدير الدرجات تسير وفق الخطة الزمنية، مشيرًا إلى أن هذه الأعمال تنفذ بطريقة سلسة دون استعجال من قبل الوزارة للمصححين ومقدري الدرجات.

وأكد، أن نسبة النجاح العامة لهذا العام أعلى من العام الماضي، مؤكدا أنه مازال العمل جاري لأعمال تقدير مواد علم النفس، والجيولوجيا، والكيمياء.

وشدد على مراعاة الدقة في أعمال التقدير من خلال الالتزام بنماذج الوزارة وكذلك أهمية المراجعة وذلك لصالح الطلاب، مشيرًا إلى أن كل طالب سوف يحصل على حقه بدون التعرض لأي ظلم مهما كان، مؤكدًا أن الوزارة تطبق القانون على الجميع.

كما بلغت نسب نجاح العينات العشوائية لجميع المواد بالشعبتين "الأديبة والعلمية":
 - اللغة العربية 95.4٪
- اللغة الأنجليزية 90.2٪ 
- علم النفس والاجتماع 95 %
- التاريخ 89.1 %
- الجغرافيا 94.8٪
- الفلسفة 91.8٪ 
- الفيزياء 79.4٪ 
- الأحياء 87٪ 
- الجيولوجيا 94.5% 
- الكيمياء 86.3 %
- التفاضل والتكامل  87% 
- الرياضة التطبيقية 87%

يذكر أن امتحانات الثانوية العامة 2020، انتهت الثلاثاء الماضي.