الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

جامعة المنصورة توقع بروتوكول تعاون مع أكاديمية ناصر العسكرية

كشكول

وقع الدكتور أشرف طارق حافظ نائب رئيس جامعة المنصورة واللواء اركان حرب طارق أنور هلال مدير أكاديمية ناصر العسكرية العليا بروتوكول تعاون مشترك بين الجانبين يهدف إلى تأهيل الكوادر فى مجال الدراسات الإستراتيجية والأمن القومى وإدارة الأزمات.

ويتضمن البروتوكول إعداد وتنفيذ دورات وندوات تثقيفية بمقر الأكاديمية فى مجال الدراسات الإستراتيجية والأمن القومى لكل من أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة والعاملين والطلاب بالجامعة، وتضم مجالات التعاون وضع برامج تثقيفية يتم تطبيقها من خلال دورات تثقيفية.

تضمنت مراسم البروتوكول عرض فيلم تسجيلى عن نشأة الأكاديمية والكليات التابعة لها والأنشطة التدريبية التى تقدمها للباحثين العسكريين والمدنيين على مستوى العالم، وفيلم تسجيلى عن جامعة المنصورة وأهم ما تتميز به محليا و عالميا فى المجالات العلمية و البحثية و التدريبية

وأكد الدكتور أشرف طارق حافظ نائب رئيس الجامعة، أن هذا البروتوكول يمثل رابطا جديدا للتعاون المثمر بين مؤسسات الدولة المدنية والعسكرية لتبادل الخبرات فى مختلف المجالات من أجل خدمة الوطن.

كما أشار إلى دور الأكاديمية فى الحفاظ على أمن مصر القومى والأمن الفكرى وهى مؤسسة وطنية عريقة تقوم بنشر الوعى بين أعضاء هيئة التدريس والطلاب من خلال هذا التعاون

ومن جانبه أوضح اللواء اركان حرب طارق انور هلال مدير الأكاديمية انه يقع على عاتق أكاديمية ناصر العسكرية العليا الحفاظ على ريادتها كأحدى المؤسسات العلمية في مصر والشرق الأوسط بل وتنفرد على مستوى العالم فى زيادة الخبرات و توثيق التعاون بينها وبين الجهات المختلفة خاصة فى الموضوعات الاستراتيجية والأمن القومي والأزمات والتفاوض، لافتا أن كل ذلك يأتي فى ظل المتغيرات الإقليمية والدولية وتزايد التهديدات والتحديات التى تواجهها مصر والمنطقة.

وأكد أن توقيع هذا البرتوكول مع جامعة المنصورة سوف يساهم فى توثيق أواصر التعاون بين الجانبين من خلال عقد الدورات التدريبيه لأعضاء هيئة التدريس وعقد الندوات و المؤتمرات وحلقات النقاش وتبادل الإصدارات بين الجامعة والأكاديمية وكذلك تبادل الزيارات.

شهد توقيع البروتوكول من جامعة المنصورة كلا من الدكتور محمد عطوة عميد كلية التجارة، والدكتور نسرين صلاح عمر عميد كلية الطب، والدكتورة شيماء عبد الوهاب مدرس تكنولوجيا التعليم بكلية التربية ومنسق الاتفاقية.

كما حضر التوقيع من جانب أكاديمية ناصر العسكرية العليا اللواء اركان حرب محمد أنور الهمشرى مساعد مدير أكاديمية ناصر العليا، اللواء اركان حرب بحرى ياسر نجيب مساعد مدير أكاديمية ناصر العليا، اللواء اركان حرب محمد عبد المنعم مدير مركز الدراسات الإستراتيجية، لواء اركان حرب خالد صلاح مدير كلية الحرب العليا، اللواء أركان حرب تامر شوشة مدير كلية الدفاع الوطنى.