الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

مجلس جامعة دمنهور يقر 6 قرارات جديدة في اجتماعه الشهري

جامعة دمنهور
جامعة دمنهور

عقد مجلس جامعة دمنهور برئاسة الدكتور عبيد صالح، رئيس الجامعة وبحضور أعضاء المجلس من خلال  تقنية الفيديو كونفرانس.

 وجه صالح عمداء الكليات بالتأكد من شفافية تصحيح الأبحاث وعدم ربط تصحيح الأبحاث بشراء كتاب أستاذ المادة، على أن يتم تصحيحها  ومراجعتها من خلال تشكيل لجنة ممتحنين من قبل عميد ووكيل الكلية للتضمن أعلى درجات النزاهه والشفافية.

 وأكد رئيس جامعة دمنهور يشاركه أعضاء المجلس على مجموعة من النقاط الهامة وهى :

  1.  التأكيد على مراجعة المقررات والمناهج الدراسية سواء بالكليات العلمية أو النظرية والتأكد من أنها لا تحتوى على ما يسىء للدولة المصرية أو الأمن القومي المصري، والتأكيد على وكلاء الدراسات العليا والبحوث  بنشر جميع الأبحاث العلمية وفقا لمعايير النشر الدولى الذكي، كما شدد صالح على عدم  نشر أي بحث علمي يضر أو يمس الأمن القومي المصري أو الدولة المصرية .
  2. ضرورة تنفيذ المشاريع البحثية من خلال المعامل المعتمدة لضمان دقه النتائج ومايترتب أو يقاس عليها .
  3. الاستمرار والتأكيد على متابعة المشاريع البحثية وبراءات الإختراع .
  4. التأكد من أن المقررات الدراسية بالكليات مطابقة للمقررات العالمية .
  5. منح جائزة لأفضل كلية تقوم بمراجعة مقرراتها التى تدرس بالمقارنة بمقررات أكبر الجامعات الدولية .
  6. ضرورة عمل تقرير بإنجازات كل كلية فى جميع القطاعات سواء تعليم وطلاب أو دراسات عليا أو خدمة المجتمع ويتم تقديمه بشكل دوري.

 وأشار رئيس الجامعة إلى ضرورة عمل لجنة لمراجعة التراكمى الخاص بالطلاب بكل كلية لتفادي الأخطاء التى يمكن أن تؤثر على نتيجة الطلاب حتى تمحى كلمة "سقط سهوا " من خلال المراجعة الدقيقة بكل كنترول للتراكمى الخاص بالطالب مما يتيح صدور النتائج فور الإنتهاء من الامتحانات .

 وأوضح صالح  يشاركه أعضاء المجلس إلى ضرورة وضع خطة الجامعة والكليات بأقسامها منبثقة ومحققه  للتميز الحكومي حيث سيتم تطبيقه من العام القادم طبقا لسياسات الدولة.