الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

كيف يعرف الطلاب نتيجة الثانوية العامة ٢٠٢٠ بعد الانتهاء من الامتحانات؟

ثانوية عامة
ثانوية عامة

ننشر آخر مستجدات  نتيجة الثانوية العامة ٢٠٢٠ حيث حددت وزارة التربية والتعليم، الكيفية التي يستطيع بها ٦٥٠ ألف طالب وطالبة الحصول على نتيجتهم بالثانوية العامة العامة للعام الدراسي ٢٠١٩/ ٢٠٢٠ .

جاء ذلك مع إسدال الستار على ماراثون امتحانات الثانوية العامة ظهر اليوم، عقب انتهاء طلاب شعبة العلمي من أداء الامتحان في مادة الجبر والهندسة الفراغية.

 نتيجة الثانوية العامة ٢٠٢٠

تعلن النتيجة رسميًا عقب اعتماد وزير التعليم لنسبة النجاح العامة، وأسماء الاوائل في المدارس بنحو ٢٤ ساعة، بينما تعلن النتيجة على المواقع الإلكترونية نتائج الطلاب برقم الجلوس عقب اعتماد النتيجة ببضع ساعات.

نتيجة الثانوية العامة 2020

تدور التكهنات بين مختلف القيادات التعليمية حول  سيناريوهين  لإعلان نتيجة الثانوية العامة، أولهما قبل إجازة عيد الأضحي المبارك، ويؤيده رؤساء قطاعات الثانوية العامة والعاملين في الإدارة العامة للامتحانات ، والأخر  يدفع لإعلان نتيجة للثانوية عقب انتهاء إجازة عيد الأضحي، خاصة أن موعد بداية العام الدراسي تم تأجيل بدايته ليوم ١٧ أكتوبر .

وجه الدكتور رضا حجازي نائب الوزير ورئيس امتحانات الثانوية العامة، رؤساء قطاعات الثانوية الرئيسية بالاستعداد لأي سيناريو عبر تجهيز النتيجة قبل ٢٩ يوليو انتظار للقرار النهائي في أي توقيت.

وكشفت مصادر "لكشكول" أن ما يساعد قيادات التعليم، هو طول المدة البينية بين امتحان كل مادة وأخرى بشكل  يحدث لأول مرة، حيث  يؤدي الطلاب الامتحان في مادتين فقط أسبوعيا، وهناك أسبوع كامل مر لم يؤد الطلاب  الامتحان  فيه  سوى في مادة واحدة فقط.

أعمال التقدير وتصحيح مواد الثانوية العامة

وأوضحت المصادر، أنه تم الانتهاء من تصحيح مواد اللغتين العربية والإنجليزية لجميع الطلاب والفلسفة والمنطق للأدبي، والفيزياء للعلمي علوم.

علما أن قواعد الرافة على كراسات الطلاب المعرضين للرسوب، فسوف تكون في حدود 10%، من  درجات كل مادة  كما أوضح نائب الوزير ورئيس عام الامتحانات الدكتور رضا حجازي.


اقرأ أيضا:

تنسيق الثانوية العامة 2020 الإسكندرية المرحلة الثانية

توزيع درجات الجبر والهندسة الفراغية 2020 للثانوية العامة

بالصور.. طلاب الثانوية العامة 2020 يطالبون بمعلم من داخل اللجان


يوفر موقع "كشكول"، خدمة الاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة للعام الدراسي ٢٠١٩/ ٢٠٢٩ عن طريق اإدخال أرقام الجلوس للطلاب.

تأتي تلك الخدمة في إطار التغطية التعليمية لكل تفاصيل وأخبار امتحانات الثانوية التي انطلقت يوم ٢١ يونيو الماضي بعد تأجيل لمدة أسبوعين بسبب جائحة فيروس كورونا المعروف باسم كوفيد -١٩.