الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

مدارس صيفية بمقر جامعة بنها بالعبور بالتعاون مع وكالة الفضاء

كشكول

استقبلت الدكتورة راندا مصطفى نائب رئيس جامعة بنها لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، نائبا عن الدكتور جمال السعيد رئيس الجامعة، الدكتور محمد القوصي الرئيس التنفيذي لوكالة الفضاء المصرية والوفد المرافق له بمقر الجامعة بالعبور، وذلك بحضور الدكتور كريم الدش المدير الأكاديمي بالعبور.

وناقشت مصطفي، خلال اللقاء خطة تفعيل بروتوكول التعاون الموقع بين الجامعة والوكالة من خلال تنظيم مجموعة من الأنشطة يتم تنفيذها في الحرم الجامعي بالعبور وتدور هذه الأنشطة حول تنظيم مدرسة صيفية للطلبة الجامعيين للتوعية بأهمية استخدام الفضاء في مجالات الحياة العملية مع التدريب العملي علي مكونات الأقمار الصناعية.

وأوضحت مصطفى، خلال اللقاء حرص جامعة بنها الشديد علي تفعيل بروتوكول التعاون والتنسيق المستمر بين الجامعة والوكالة، مؤكدة علي وضع كافة إمكانيات الجامعة لاستضافة الدورات التدريبية الصيفية بمقر الجامعة بالعبور بالتعاون مع وكالة الفضاء المصرية.

من جانبه عبر الدكتور القوصي عن سعادته بزيارة فرع العبور والتأكيد علي حرص الوكالة علي توثيق أواصر الشراكة مع جامعة بنها في مختلف مجالات علوم الفضاء، مشيدا بالإمكانيات المتميزة والمتوفرة بمقر العبور.

وكان رئيس جامعة بنها الدكتور جمال السعيد قد وقع مع الرئيس التنفيذي لوكالة الفضاء المصرية الدكتور محمد القوصي بروتوكول تعاون بين الجامعة والوكالة فى يناير الماضى.

وأوضح رئيس جامعة بنها، أن البروتوكول يهدف إلى تحقيق الاستفادة المثلى من الإمكانيات العلمية والمادية من مراكز بحثية ومعامل وورش وكوادر بشرية من أجل إثراء العملية التعليمية والبحثية لدى الطرفين.

وأضاف السعيد، أن البروتوكول يهدف أيضًا إلى التعاون في المشروعات البحثية والتطبيقية ذات الصلة بمجالات التكنولوجيا المتعلقة بالفضاء، وتدريب الطلاب بكليات الهندسة في المعامل المتخصصة الموجودة لدى وكالة الفضاء المصرية.

من جانبه قال الرئيس التنفيذي لوكالة الفضاء المصرية، إن بروتوكول التعاون مع جامعة بنها يعد الثاني على مستوى الجامعات الحكومية والرابع علي مستوى الجامعات المصرية، مشيرا إلي أن البروتوكول يتضمن المشاركة في المشاريع والبحوث والمؤتمرات العلمية وورش العمل وبرامج التدريب لنشر المعرفة بعلوم تكنولوجيا الفضاء.

حضر اللقاء من وكالة الفضاء المصرية الدكتور محمد كساب ‏منسق بروتوكول التعاون عن الوكالة، والمهندس أحمد فراج، والمهندس وسيم عيسى، وعن جامعة بنها ‏الدكتور عمرو حنفي منسق التعاون عن جامعة بنها، والدكتور حازم عليوة، والدكتور ياسر إسماعيل نائبي المدير الأكاديمي لفرع العبور، والدكتورة غادة عامر وكيل كلية الهندسة بجامعة بنها، ‏والدكتور أيمن الشهابي، والدكتور عدلي تاج الدين ممثلي كلية الهندسة بشبرا.