الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

استياء أولياء أمور المدارس الخاصة من عدم خفض المصروفات

كشكول

آثارت تصريحات الدكتور رضا حجازي نائب وزير التربية والتعليم ورئيس عام امتحانات الثانوية العامة، اليوم، أثناء جلسة البرلمان، عن عدم تخفيض مصروفات المدارس الخاصة، غضب أولياء أمور المدارس الخاصة. 

فتسائلت هبه علام ادمن جروب مصر تتقدم بالتعليم، "هل المفروض ان ابنى يروح المدرسة يومين بس وادفع نفس مصاريف المدرسة الخاصة مع زيادة 7% ؟"،  بالإضافة الى اشتراك الأنترنت خاصه أن باقى ايام الأسبوع سيكون التعليم اون لاين.
 
وأضافت" علام" أن الفصل الدراسي الأول  مدته ثلاثه أشهر فقط، سيتم تحديد أول أسبوعين من العام الدراسي الجديد لشرح بقيه منهج العام الماضي، متسائلة" هما الاسبوعين دول هايكفوا شرح منهج شهر ونص باقى من العام الماضى؟".

وأكدت ولي الأمر مها محرم، مسؤل جروب مصر تتقدم بالتعليم، أن تصريحات الدكتور رضا حجازي كانت لصالح أصحاب المدارس الخاصة دون ما يقابله من خدمات نظير يومين فقط في الاسبوع.

وأشارت إلي أن تصريحات نائب وزير التربية والتعليم، اليوم، كانت لإيضاح الرؤية لولي أمر المدارس الخاصة  لربما ذلك يغير من خططه بنقل نجله او نجلته إلى القطاع الحكومي، قائلة:" الجميع مدرك ان اغلب التعليم الخاص ما هو إلا مستوى اجتماعي افضل للطالب حيث عدم توافر الجزء الاجتماعي في الموضوع سيقوم ولي الأمر بصرف النظر عن هذا العبء".

واستائلت ولي الأمر فاتن أحمد، من دفع المصروفات، في حين أن أغلب الدراسات في العام الدراسي الجديد ستكون أون لاين وفقا لتصريحات الدكتور رضا حجازي، قائلة:" أدفع مصروفات باص ويونيفورم وأنا ولادي في ثانوي هيروحوا يومين فقط! ".

كان قد علق الدكتور رضا حجازي، نائب وزير التربية والتعليم، ورئيس عام امتحانات الثانوية العامة،  عن تخفيضات مصروفات المدارس الخاصة قائلآ : إنها لن تقل حيث أن المدارس تقدم خدمات تعليمية وذلك في إطار القانون وفي الوقت نفسه أشار أن الزيادة السنوية لن تزيد عن 7% عن مصروفات الأساس، ولو حدث أي تجاوز يتم الابلاغ فورا لاتخاذ الاجراءات الواجبة.