الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

لطلاب الثانوية العامة.. توقعات تنسيق الكليات الأدبية والعلمية 2020

تنسيق
تنسيق

توقعات تنسيق الكليات الأدبية والعلمية 2020.. كانت هذه الجملة أبرز ما يتم البحث عنه عبر موقع البحث العملاق "جوجل"، حيث يستعد طلاب الثانوية العامة إلى خطوة جديدة في مرحلتهم التعليمية، حيث من المقرر أن تنتهي جميع أعمال امتحانات الثانوية العامة غدًا، الثلاثاء، ومن ثم بدأت أعمال البحث عن تنسيق القبول بالجامعات والمعاهد المصرية 2020 في تزايد مستمر من قبل طلاب الثانوية العامة، أبرزها حول توقعات تنسيق الكليات الأدبية والعلمية 2020.


توقعات تنسيق الكليات الأدبية والعلمية 2020:

ووفق ترتيب أوضاع الطلاب في المرحلة الثانوية حاليًا، من المتوقع أن تعلن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي تنسيق الكليات الأدبية والعلمية 2020 كمرحلة أولى عقب إعلان نتيجة الثانوية العامة 2020 بـ 48 ساعة، حتى يتثنى للطلاب معرفة ما هي الشريحة التي سيتم وضعهم فيها بدءً من الشريحة الأولى إلى الثالثة.

تنسيق القبول بالجامعات والمعاهد المصرية:

ولطلاب الثانوية العامة 2020 عليهم معرفة أن هناك 3 مراحل للتنسيق بدءً من الأولى ثم الثانية ثم الثالثة، وتكون كل مرحلة لمدة من 5 أيام إلى 7 أيام يتم إعلان نتيجة المرحلة عقب انتهائها من 48 ساعة إلى 72 ساعة كما هو معتاد سنويًا.

تنسيق المرحلة الأولى للقبول بالجامعات والمعاهد المصرية 2019:

وكانت المرحلة الأولى لتنسيق القبول بالجامعات والمعاهد المصرية 2019، جاء على النحو التالي: بحد أدني 97.07% للشعبة العلمية، وحد أدنى 95% فأكثر لطلاب الشعبة الرياضية، و80% لطلاب الشعبة الأدبية. لذا من توقعات تنسيق الكليات الأدبية والعلمية 2020 أن يكون الحدود الدنيا للشعب الثلاث مقارب لهذه الأرقام في المرحلة الأولى إلا إذا كان هناك تغيرات في مجموع طلاب الثانوية العامة 2020 في كل شريحة.

مكتب تنسيق القبول بالجامعات والمعاهد المصرية:

وكانت أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي نقل مكتب تنسيق القبول بالجامعات من المكتب الرئيسي المعتاد بالمدينة الجامعية الرئيسية لجامعة القاهرة إلى جامعة عين شمس؛ نظرًا لتواجد مرضى عزل فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19"، وتسكين طلاب الفرق النهائية بالمدن الجامعية لأداء امتحانات الفصل الدراسي الثاني، مما أحال من عدم قدرة جامعة القاهرة لاستقبال مكتب التنسيق؛ للحد من تفشي فيروس كورونا المستجد.


اقرأ أيضا..

«حجازي»: مؤتمر للإعلان عن عدد حالات الغش والشغب بلجان الثانوية