السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

«حجازي»: مؤتمر للإعلان عن عدد حالات الغش والشغب بلجان الثانوية

دكتور رضا حجازي
دكتور رضا حجازي

أعلن دكتور رضا حجازي، نائب الوزير لشئون المعلمين ورئيس امتحانات الثانوية العامة، أنه سيتم تنظيم مؤتمر للإعلان عن عدد حالات الغش التي حدثت أثناء امتحانات الثانوية العامة التي ستنتهي غدًا الثلاثاء.

قانون الغش

أوضح نائب وزير التعليم أن الأمر أصبح أكثر صرامة بعد تمرير قانون الإخلال بأعمال الامتحانات لمواجهة ظاهرة الغش الالكتروني والتقليدي.

جاء ذلك أثناء الجلسة التي عقدها مجلس النواب اليوم لمناقشة مشاكل العام الدراسي الجديد، حيث أكدت النائبة ميرفت ناشد، أن وزارة التعليم مسئولة عن أغلي ما نملك وهم أولادنا، وحذرت من تفشي الغش في الثانوية ودعت الى وضع نظم صارمة في محاربة الغش بعقاب رادع، خصوصًا أنه بالتواصل مع طلبة الثانوية أكدوا ان هناك تهديد للمراقبين، ودعت أن يتم اعلان عن النماذج التي تهدد المراقبين بشكل واضح.

الحصول على نتيجة الثانوية العامة 2020

يذكر أن موقع " كشكول" سوف يقدم خدمة الاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة للعام الدراسي ٢٠١٩/ ٢٠٢٩ عن طريق إدخال أرقام الجلوس لطلاب وأولياء أمورهم.

تأتي تلك الخدمة في أطار التغطية التعليمية لكل تفاصيل وأخبار امتحانات الثانوية التي انطلقت يوم ٢١ يونيو الماضي بعد تأجيل لمدة أسبوعين بسبب جائحة فيروس كورونا المعروف باسم كوفيد -١٩.

جدير بالذكر أن ماراثون امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي  2019 / 2020  سوف ينتهي  غدًا، حيث يؤدي طلاب العلمي الرياضة آخر امتحانات الثانوية العامة الثلاثاء الموافق ٢١ يوليو.