الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

بتكلفة مليون و700 ألف جنيه..

جامعة سوهاج تنشئ أول أستوديو إعلامي متخصص

جامعة سوهاج
جامعة سوهاج

صرح الدكتور أحمد عزيز رئيس جامعة سوهاج، أنه جاري إنشاء أول استوديو إعلامي متخصص لطلاب قسم الإعلام بكلية الآداب، على مساحة 83 متر مربع وبتكلفة مليون و700 ألف جنيه شاملة التنفيذ والأجهزة.

وأوضح عزيز، أن الهدف من إنشائه هو إعداد خريجين قادرين على التعامل مع التقنيات الإعلامية الحديثة، والتدريب أيضاً على الإلقاء والصوتيات، والإخراج، وذلك تمهيدا لإنشاء كلية الإعلام، وكذلك إنشاء شعبة الإذاعة والتلفزيون المتقدم بها القسم في إطار تطوير لائحته.

وأضافت الدكتور فاطمة الزهراء رئيس قسم الاعلام، والمشرف على الاستوديو، أنه تم تخصيص مساحة بالمبنى الإداري بكلية التربية الرياضية بالمقر الجديد للجامعة لإنشاء الاستديو، حيث تم الإنتهاء من حوالي 95% من أعمال العزل والتبطين لحوائط الاستوديو، والذي يتكون من ثلاثة غرف، الأولى لاستوديو التليفزيون بمساحة 38 متر مربع، والثانية غرفة الإذاعة وكنترول التليفزيون بمساحة 20 متر مربع، وأيضاً غرفة التحكم وتبلغ مساحتها حوالي 19 متر مربع.

وأشارت إلى أن الاستوديو سيخدم  برنامج الإعلام الرقمي والذي تم الإنتهاء من مراجعته من قبل لجنة شئون الطلاب بالإدارة المركزية بالجامعة.

وعلى صعيد آخر في إطار سعي الجامعة لتطوير وتحديث البنية التحتيه لتكنولوجيا المعلومات وشبكة الاتصالات بها استعدادا لتنفيذ منظومة التحول الرقمي والتعليم الإلكتروني للعام الدراسي الجديد، قال كل من الدكتور محمود أبو العز مدير مركز الخدمات الإلكترونية، والدكتور محمود ابو المجد مدير شبكة المعلومات، أنه جاري إنشاء منظومة الكاميرات والتسجيل الرقمي وتطوير البنية التحتيه لزيادة القدرة التخزينية للخوادم بما يواكب العملية التعليمية الحديثة والنظم الإلكترونية، والتي من شأنها المساهمة في رفع وتحسين المنظومة الرقمية بالجامعة.