الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

وزير التعليم يحسم جدل نظام العام الدراسي الجديد لكل مرحلة

كشكول

قال وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي، إن الوزارةً لا تزال تدرس شكل الدراسة في العام الدراسي الجديد بما يتوافق مع تطورات جائحة كورونا المعروفة باسم كوفيد-١٩.

أوضح أن الوزارة ستلجأ إلى نموذج من التعليم المدمج ، الذي يقوم على أن يكون جزء من العملية التعليمية في المدرسة و الجزاء الاخر بنظام التعليم أون لاين.

نظام العام الدراسي الجديد


أشار وزير التربية والتعليم خلال مداخلة علي برنامج حكاية بفضائية الان بي سي ، إلى أن التلاميذ بصفوف رياض الاطفال لابد أن يحضروا في المدارس يوميا ، لانهم في حاجة إلى التعامل المباشر مع المدرس ، لتلقي العلوم المختلفة.

وأضاف أن الدراسة من الصف الرابع الابتدائي حتى الثانوي ، سيتم التعامل بأشكال متناسبة مع الفئة العمرية ، مشيرًا إلى أن طلاب المرحلة الثانوية سيكونوا جميعا معهم التابلت في العام الدراسي الجديد ، وستكون كل فصولهم مجهزة ، ولديهم مراجع كثيرة للتعلم ، وبالتالي من الممكن أن تكون نسبة حضورهم في المدارس أقل (يومين في الاسبوع مثلا) ولكن هذا ليس كلام نهائي 

بالنسبة لطلاب في المرحلة الاعدادية بصفوفها الثلاثة ، فسوف يحضروا إلى المدرسة بعض الايام في حين يستكملوا العملية التعليمية باقي الايام من البيت ، لكن المسألة سوف تحتاج بعض الإجراءات.

يهمك أيضاً:


وأشار وزير التربية والتعليم إلى أن التلاميذ من 4 ابتدائي إلي الصف السادس ابتدائي سوف يحضرون إلي في المدارس معظم أيام الاسبوع ولن يتغيبوا إلا يوم واحد مثلا.

و شدد شوقي  ، أنه في جميع الاحوال ، فالوزارة مهتمة جدا بأن يتم الالتزام بالمسافات الامنة داخل جميع الفصول الموجودة في مدارس مصر ، ولذا نوزع الطلاب على الفراغات الموجودة والايام المتاحة لتحقيق هذه المعادلة الصعبة.