الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

تفاصيل موعد اختبارات القدرات لكلية فنون جميلة ٢٠٢٠

كشكول

ننشر موعد اختبارات القدرات لكلية فنون جميلة ٢٠٢٠ حيث تبدأ وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، امتحان قدرات فنون جميلة 2020 وباقي الكليات التي يشترط القبول بها اجتياز اختبارات القدرات المؤهلة، ومنها كليات الفنون الجميلة، تزامنا مع اقتراب موعد انتهاء امتحانات الثانوية العامة خلال الأسبوع المقبل.
ويعتبر امتحان القدرات بمثابة اختبار للتأكد من مدي تماشي مهارات الطالب، بخلاف الحصول علي مجموع الالتحاق بالكلية.

رابط التقديم لاختبارات القدرات بكلية الفنون

وتتواجد بعض الكليات التي تتطلب مهارات خاصة لدي الطالب مثل الرسم والنحت مثل كلية الفنون الجميلة، ومن المقرر أن يتم إطلاق امتحان قدرات فنون جميلة هذا العام إلكترونيا للتسهيل والتيسير علي الطلاب.
ويتم أداء امتحان القدرات في الكليات المختلفة وفي مقدمتها كلية فنون جميلة قبل ظهور نتيجة الثانوية العامة في كل عام وقبل التنسيق أيضًا، للدخول لموقع التسجيل اضغط هنا.
https://tansik.egypt.gov.eg/qodrat/default.aspx?Certificate=1

ويرجع ذلك إلي إتاحة وقت مناسب للكليات التي تجري امتحانات قدرات للطلاب علي مراجعة نتائج الامتحان وتسجيلها علي موقع التنسيق.

اقرأ أيضا..

تعرف علي آخر أخبار موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة ٢٠٢٠


وتلتزم الكليات التي تجري امتحان القدرات للطلاب الراغبين في الالتحاق بها بتسجيل بيانات الطلاب الناجحين علي موقع التنسيق للتأكيد أن الطالب مؤهل للدراسة في الكلية.


تفاصيل موعد امتحان قدرات فنون جميلة 2020


حيث ينتهي طلاب الثانوية العامة من امتحانات الثانوية العامة في 21 يوليو 2020، ويفترض أن يتم فتح باب التسجيل لامتحانات القدرات بعد انتهاء الامتحانات بـ 48 ساعة.

إلا أنه بسبب حلول عيد الأضحي المبارك بعد امتحانات الثانوية العامة، فمن المنتظر أن يتم فتح باب التسجيل لأداء امتحان قدرات فنون جميلة 2020، عقب نهاية إجازة عيد الأضحي المبارك.


امتحان قدرات فنون جميلة 2020

لذا يقدم موقع "كشكول" تفاصيل امتحانات القدرات لكليات الفنون الجميلة التي أعلنها مكتب التنسيق بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي وفقًا للشروط والقواعد الصادرة من المجلس الأعلى للجامعات، وهي:

خطوات التقدم لاختبارات القدرات لكلية الفنون الجميلة والعمارة 

- اختبارات القدرات بالكلية تتم من خلال الدخول على موقع مكتب التنسيق الإلكتروني الرسمي باستخدام الرقم القومي ورقم الجلوس الخاص بالطالب.

- اختيار نوع اختبارات القدرات المتاحة (فنون جميلة - فنون) (فنون جميلة - عمارة).

- طباعة استمارة البيانات المحددة بها نوع الاختبار والتوجه بها لمقر الكلية.

- يحصل الطالب على بطاقة ائتمان مدفوعة من البنك الأهلي من مقر الكلية.

- يتوجه الطالب للكلية بإيصال السداد ليأخذ موعد لاختبار القدرات.

- نوع اختبار القدرات يكون "تصميم واختبار رسم واختبار ذكاء ومعلومات عامة" لقسم الفنون.

- أما العمارة تكون اختباراتها "الرسم المعماري وتاريخ العمارة واختبار ذكاء ومعلومات عامة للتخصص".

- على كل طالب القيام باحضار "أقلام رصاص بدرجاتها، ممحاة، أقلام فلوماستر ملونة، أقلام خشبية ملونة، أدوات هندسية، مسطرة، مثلث، برجل".