الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

"النيلي" يحيل المسئولين عن تعطيل تثبيت بعض المعلمين للتحقيق

كشكول

اجتمع الدكتور سمير النيلي وكيل وزارة التربية والتعليم بمطروح، اليوم السبت ١٨ يوليو ٢٠٢٠ مع سناء عبدالعال مدير عام الشئون المالية والإدارية، وفاطمة مدير إدارة الموارد البشرية. 

وناقش وكيل الوزارة خلال الإجتماع الإجراءات الأخيرة الخاصة بمراجعة نموذج ٥ والمتعلقة بتصحيح أوضاع بعض المعلمين بدء من عام ٢٠٠٨ وحتي تاريخه والمتعلق بالعاملين الخاضعين لقانون ١٥٥ لسنة ٢٠٠٧ وقانون ٨١ لسنة ٢٠١٦ والفصل إداريا بين القانونين بالتنسيق مع التنظيم والإدارة.

وقرر الدكتور النيلي إحالة الموضوع لجهات التحقيق لمحاسبة المتسببين في تعطيل نموذج 5.

كذلك قرر وكيل الوزارة إحالة أحد معلمي مدرسة الشهيد المعناوي للتحقيق لمخالفة القرارات الوزارية ودأبه علي أداء دور البطولة في الآونة الأخيرة باعتياده نشر أخبار تحريضية غير صحيحة تجاه تعليم مطروح من بينها منشورا تناول نموذج ٥ علي احدي الصفحات الغير رسمية بغرض احداث حالة من عدم الاستقرار داخل المنظومة التعليمية.

 وأوضح الدكتور النيلي أن تعطيل نموذج ٥ والتأخر في تثبيت بعض المعلمين لا تقع مسئوليته علي مسئولي الشئون المالية والإدارية حاليا بل أن هناك مسئولون سابقون بإدارة الموازنة والشئون الإدارية منذ عام ٢٠٠٨ تقع علي عاتقهم مسئولية التأخير في تفعيل هذا النموذج الإداري والابطاء في اتخاذ قرارات التثبيت قبل إرسالها للتنظيم والإدارة لافتا أن المستندات والمراسلات المتبادلة بين المديرية ومديرية التنظيم والادارة خير شاهد علي ذلك.