السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

موعد بدء العام الدراسي الجديد فى الجامعات والمعاهد المصرية

موعد بدء العام الدراسي
موعد بدء العام الدراسي الجديد فى الجامعات

يبحث العديد من الطلاب في مصر عن موعد بدء العام الدراسي في الجامعات المصرية للعام الدراسي 2020-2021، خاصة بعد إعلان وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بدء العام الدراسي الجديد  رسميًا يوم 17 أكتوبر لعام 2020، بعد اعتماد مجلس التعليم ما قبل الجامعي الخريطة الزمنية للعام الدراسي الجديد.

موعد بدء العام الدراسي الجديد فى الجامعات والمعاهد المصرية 2020-2021

وفي هذا الصعيد، يعقد المجلس الأعلى للجامعات برئاسة الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والدكتور محمد لطيف، الأمين العام للمجلس الأعلى للجامعات، ورؤساء الجامعات، عبر فيديو كونفرانس، جلسته الاعتيادية يوم الثلاثاء المقبل؛ لمناقشة الخريطة الزمنية للعام الدراسي الجديد 2020/2021 وموعد انطلاق العام الدراسي الجديد بالجامعات.

لأول مرة في تاريخ التعليم العالي نقل مكتب التنسيق:

وبالنسبة لطلاب حاملي الشهادات الثانوية العامة والأجنبية والعربية والفنية المقرر قبولهم بالعام الدراسي الجديد، فقد أعلنت وزارة التعليم العالى والبحث العلمى عن استئناف أعمال مكتب التنسيق الرئيسى للقبول بالجامعات والمعاهد المصرية لهذا العام 2020 بعد الانتهاء من إعلان نتائج الثانوية العامة والشهادات الفنية، وذلك بالمقر الجديد لمكتب التنسيق الرئيسي بمبانى الإدارة العامة لرعاية الشباب والكائنة بالمدينة الجامعية للطلاب بجامعة عين شمس، حيث يستقبل المكتب الطلاب الناجحين فى الثانوية العامة، والشهادات الفنية، والشهادات المعادلة (العربية والأجنبية).

وأكدت الوزارة اتخاذ وتطبيق كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية التى تضمن سلامة الطلاب وأولياء أمورهم والعاملين خلال أعمال التنسيق.

موعد انطلاق تنسيق الجامعات 2020:

أعلن الدكتور محمود المتيني رئيس جامعة عين شمس، أن  الجامعة حرصت على توفير كافة التجهيزات و الاستعدادات لاستقبال أعمال التنسيق القبول بالجامعات للعام الدراسي الجديد 2020-2021، التي من المقرر أن تبدأ اعتبارًا من ٢٥ من يوليو الجاري و تستمر حتى ٣١ من أكتوبر المقبل.

وتابع المتيني أن قطاع التعليم والطلاب أعد مباني الإدارة العامة لرعاية الشباب بالمدينة الجامعية للطلاب لتكون مقراً لمكتب التنسيق المركزي مشيرًا إلى أن الجامعة بذلت قصارى جهدها  لإتمام وتنفيذ أعمال التنسيق على النحو اللائق؛ وبما يحقق مصلحة الطلاب المقبلين على الحياة الجامعية و يعكس صورة مشرفة للجامعات المصرية ككل.

وأعرب رئيس جامعة عين شمس، عن عظيم تقديره لثقة وزارة التعليم العالي والبحث العلمي برئاسة الدكتور خالد عبد الغفار  في اختيار جامعة عين شمس لتكون مقرًا لمكتب التنسيق المركزي للمرة الأولى في تاريخ الجامعة.