السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

سجل الآن.. احصل علي نتيجة الثانوية العامة 2020 فور اعتمادها عبر "كشكول"

نتيجة الثانوية العامة
نتيجة الثانوية العامة 2020

يعلن موقع "كشكول" عن توافر خدمة الاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة للعام الدراسي ٢٠١٩/ ٢٠٢٩ عن طريق أدخال أرقام الجلوس لطلاب و أولياء أمورهم.

تأتي تلك الخدمة في أطار التغطية التعليمية لكل تفاصيل و أخبار امتحانات الثانوية التي انطلقت يوم ٢١ يونيو الماضي بعد تأجيل لمدة أسبوعين بسبب جائحة فيروس كورونا المعروف باسم كوفيد -١٩.

يسدل الستار علي ماراثون الامتحانات  لطلاب شعبتي العلمي علوم و الادبي  بالثانوية العامة يوم الاحد الموافق ١٩ يوليو ، بينما يؤدي طلاب العلمي الرياضة آخر امتحانات الثانوية العامة الثلاثاء الموافق ٢١ يوليو.

تبدأ المرحلة الاخيرة للرصد درجات كل طالب في جميع المواد يوم ٢٧ يوليو ، وتطبيق درجات الرأفة علي بنسبة ١٠٪؜ بشرط تغيير حالة الطالب من راسي لنجاح .

موعد الإعلان عن نتيجة الثانوية العامة 2020

قال وزير التربية و التعليم و التعليم الفني ، أن النتيجة امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي ٢٠١٩/ ٢٠٢٠ ستعلن عقب أجازة عيد انتهاء أجازة الاضحى المبارك ، لضمان الدقة لتأكد من جودة عمليات التصحيح بجميع كراسات الاجابة.

يذكر أنه انتهت عمليات التصحيح وتقدير الدرجات في مواد أعمال التقدير الشامل في المواد التي أعلن عن نتائج تصحيح العينة  بها  وهي مواد الفيزياء و التاريخ  والفلسفة و المنطق ، لتضاف الي مادة اللغة العربية و اللغة الأجنبية الاولي، بينما لا تزال أعمال التصحيح مستمرة بمواد الاحياء و الجغرافيا و اللغة الثانية، ومادتي الرياضة التطبيقية التي تشمل الديناميكا والاستاتيكا، حيث من المتوقع انتهاء منً التصحيح بهم بشكل كامل  الأسبوع القادم .

علما أن النتيجة جميع طلاب الثانوية العامة الذين أدوا الامتحانات ، و البالغ عددهم ما يزيد عن ٦٥٣ ألف طالب وطالبة سوف تكون متاح علي موقع " كشكول" فور ، اعتماد وزير التعليم للنسبة العامة للنجاح و أسماء الطلاب الاوائل علي الشعب.

يذكر أن طلاب الثانوية مروا بموسم استثنائي بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد واضطرت الوزارة إلى تأجيل الامتحانات أسبوعين وإلغاء أجزاء من المناهج على أن يكون الموسم الجديد مؤجل لـ 17 أكتوبر المقبل علي أن يكون بداية أجازة نصف العام السادس من فبراير القادم.