الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

سيناريو إعلان نتيجة الثانوية العامة ٢٠٢٠ قبل إجازة عيد الأضحي بـ ٤٨ ساعة

ثانوية عامة
ثانوية عامة

ننشر سيناريو إعلان نتيجة الثانوية العامة ٢٠٢٠ قبل إجازة عيد الأضحي بـ ٤٨ ساعة حيث تشهد امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي ٢٠١٩/ ٢٠٢٠، تزايد الاهتمام بعمليات التقدير لكراسات امتحانات إجابات الطلاب في مختلف المواد، مع دخول الامتحانات أسبوعها الأخير .


نتيجة الثانوية العامة ٢٠٢٠

كشف عدد من العاملين في قطاعات الثانوية العامة، أن احتمالية الانتهاء من أعمال التصحيح و تقدير ورصد الدرجات من المرجح أن ينتهي قبل إجازة عيد الأضحي بيومين على الأقل، مما يعني أن نتيجة الثانوية العامة يمكن أن تعلن قبل العيد بنحو ٤٨ ساعة .

اقرأ أيضا

أبرز المعلومات عن نظام الثانوية العامة الجديد 2021


وأوضحت مصادر لـ"كشكول"، أن ما يرجح هذ السيناريو، هو طول المدة البينية بين امتحان كل مادة وأخرى بشكل يحدث لأول مرة، حيث يؤدي الطلاب الامتحان في مادتين فقط أسبوعيا، وهناك أسبوع كامل مر لم يؤد الطلاب الامتحان  فيه سوى في مادة واحدة فقط.

تقدير الدرجات لطلاب الثانوية العامة

وأوضحت المصادر، أنه تم الانتهاء من تصحيح مواد اللغتين العربية والإنجليزية لجميع الطلاب والفلسفة والمنطق للأدبي.

نتيجة الثانوية العامة ٢٠٢٠

أما الفيزياء للعلمي علوم، والتاريخ للأدبي فمن المنتظر أن ينتهي تصحيحهما الأحد المقبل والكيمياء الاثنين، والجغرافيا التي بدأت الخميس ينتهي تصحيحها الاتنين أو الثلاثاء، كما يتم تصحيح اللغة الاجنبية الثانية وكذلك الاحياء منذ أمس، ويتوقع الانتهاء منهما الثلاثاء القادم.

ليتبقى مادة الجيولوجيا المتوقع أن يبدأ بتصحيحها الأربعاء ومواد الرياضة البحته، المتوقع أن تنتهي قبل منتصف الاسبوع ما بعد القادم، ليواصل مصححوها العمل في تقدير درجات مادة الجولوجيا التي يؤدي فيها الطلاب الامتحان الأحد.

درجات الرأفه لطلاب الثانوية العامة

عمليات رصد الدرجات في كافة المواد تتم أولا بأول مع تطبيق قواعد الرأفة على كراسات الطلاب المعرضين للرسوب في حدود 10% من درجات كل مادة كما أعلن من قبل.

رصد الدرجات

اعتبارا من مساء الاثنين 27/7   تبدأ المراجعة النهائية لكراسات الطلاب أصحاب أعلى المجاميع في الشعب الثلاثة لتحديد أوائل الجمهورية وإعداد الإحصائيات النهائية للنتيجة لتصبح جاهزة للاعتماد وينتهي قبل يوم الاربعاء، علما أن إجازة عيد الأضحى متوقع لها أن تبدأ الخميس الموافق ٣٠ يوليو.

يذكر أن امتحانات الثانوية العامة يخوضها ٦٥٣ ألف طالب فيما يزيد علي ٥٦ ألف لجنة امتحانية على مستوي الجمهورية، وسط إجراءات احترازية غير مسبوقة لوقاية الطلاب والمعلمين من مخاطر الإصابة بجائحة فيروس كورونا المعروف باسم كوفيد -١٩.