الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

آخر أخبار الثانوية العامة اليوم 15-7-2020

ثانوية عامة
ثانوية عامة

تنوعت آخر أخبار الثانوية العامة اليوم 15-7-2020 الأربعاء، بين امتحانات المكفوفين وأسئلة آثارت لغط وجدل بين الطلاب.

حسم الجدل حول سؤال امتحان اللغة الألمانية

حيث حسم الدكتور رضا حجازي رئيس عام امتحانات الثانوية العامة، أزمة شكوى طلاب الصف الثالث الثانوي، من وجود سؤال بامتحان اللغة الألمانية، من المنهج الملغي بعد 15 مارس وقت تعليق الدراسة، نظرًا للظروف التي تمر بها البلاد بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد" كوفيد - 19". 

حيث أكد الدكتور رضا حجازي أن اللجنة الفنية للامتحان، وموجهو العموم ومشرفوا التقدير، اجتمعوا صباح اليوم، وأكدوا أن الامتحان خالي من أي أخطاء.

آخر أخبار الثانوية العامة اليوم  


كما ضمت أخبار امتحانات الثانوية العامة الآتي: حيث أدى صباح اليوم طلاب شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة (المكفوفين) امتحان الدور الأول للعام الدراسي الحالي 2019/2020، في مادة الفلسفة والمنطق بإجمالي عدد (227) طالب/طالبة في (23) لجنة على مستوى الجمهورية.

نموذج إجابة امتحان الجغرافيا لطلاب الشعبة الأدبية

وأعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، نموذج إجابة مادة الجغرافيا لطلاب الشعبة الأدبية بالثانوية العامة، بعد الاتفاق عليه مع لجنة واضعي الامتحان ومقدري الدرجات. 

يأتي ذلك تزامناً مع بدء تتصحيح الكنترولات على مستوى الجمهورية، في تقدير درجات العينة العشوائية للمادة.

بدء تصحيح امتحان الجغرافيا

ومن جهة آخرى بدأت كنترولات التصحيح على مستوى الجمهورية، في تقدير درجات العينة العشوائية لمادة الجغرافيا، لطلاب الشعبة الأدبية بالثانوية العامة، اليوم. 

اقرأ أيضا:

تخفيض تنسيق القبول بالثانوية العامة في القاهرة 10 درجات


من جانبه أكد الدكتور رضا حجازى نائب الوزير لشئون المعلمين ورئيس عام الامتحانات، على ضرورة الاتفاق علي القواعد الأساسية للتقدير لضمان تحقيق العدالة بين جميع الطلاب، مؤكدًا أن الوزارة حريصة على توفير الأجواء المناسبة للمقدرين لإنجاز الأعمال المنوطة بهم بالدقة المطلوبة بما يضمن حصول كل طالب على حقه كاملاً.