الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

حل امتحان التربية الوطنية 2020 وموعد التسليم المحدد

كشكول

يقوم طلاب الصف الثالث الثانوي 2020 بشعبتيها العلمية والأدبية ، حل امتحان التربية الوطنية 2020 ، ضمن المواد الخارج المجموع، بعد ان قرر الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني  بخروجها من الجدول، واستبدالها ببوكليت منزلي، للتقليل من فرص تواجد الطلاب باللجان لضمان صحة الطلاب من تفشي فيروس كورونا المستجد" كوفيد - 19". 

تسليم حل امتحان التربية الوطنية 2020


ومن المقرر أن يقوم الطلبة والطالبات بتسليم حل امتحان التربية الوطنية 2020 للجان التابعين لها، وفقآ للجدول المحدد، أخر أيام امتحانات الثانوية العامة يوم الثلاثاء المقبل 21 يوليو، بعد اداء امتحان الجبر والهندسة الفراغية لطلاب الشعبة العلمية" رياضيات".

وتداول معلمي مادة الفلسفة والمنطق والتربية الوطنية، حلول بوكليت مادة التربية الوطنية للطلاب، على السوشيال ميديا، مؤكدين أن جميع الأسئلة سهلة ومباشرة، ومن داخل الكتاب المدرسي. 

من جانبه قال الدكتور رضا حجازي رئيس امتحانات الثانوية العامة، أنه من المقرر أن يتم انتهاء تصحيح مواد الثانوية العامة قبل عيد الاضحى المبارك. على ان يتم اعلان النتيجة فور العودة من إجازة العيد.  

وأكد رئيس عام امتحانات الثانوية العامة، أن عمليات التصحيح تسير على قدم وساق، وفق الجدول الزمني المحدد لكل مادة. 

وكانت قد قررت وزارة التربية والتعليم خروج المواد التي لا تضاف إلى المجموع من جدول الامتحانات، على أن يكون امتحانات (التربية الدينية والاقتصاد والإحصاء والتربية الوطنية) بالمنزل.

اقرأ ايضا

ننشر نموذج إجابة مادة الجغرافيا لطلاب الثانوية العامة

خفض الحد الأدنى للقبول بالثانوية العامة 3 درجات بقنا

تعرف على شروط التحويل من المدارس الخاصة لتجريبي لغات " الرسمية "