الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

تعرف على حجم ومصادر تمويل وحدة المدارس التكنولوجية التطبيقية

كشكول


واصلت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني استعدادتها لبدء العمل في وحدة المدارس التطبيقية التكنولوجية بديوان الوزارة ، تكون المكلفة بإدارة 12 مدرسة حتي الآن في مختلف التخصصات.

كشف نائب الوزير لشؤون التعليم الفني الدكتور محمد مجاهد ، أن الوزارة نجحت في توفير ميزاينة للوحدة دون تحميل وزارة التعليم أعباء مالية ، حيث تم اكتشاف وجود 6.5 مليون دولار  ضمن برنامج مبادلة الديون  بين مصر و ايطاليا ، كانت مخصصة لانشاء لتأسيس مدرسة جديدة  للبونبوسكو  لم يتم انشاءها.


 وقد وافق وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي علي جزء من تلك الاموال بقيمة 40 مليون جنيه ، فور اكتشافنا لهذا الامر من  انشاء وحدة تطبيقية للمدارس التكنولوجية ، وللبدء في تدريب المعلمين بها وقياس جودة العملية التعليمية بتلك المدارس.، بجانب تأسيس10 مدارس تكنولوجية جدية واحدة منها تخص البونبوسكو في محافظة دمياط. 

جدير بالذكر ، أن  نائب الوزير لشؤون التعليم الفني الدكتور محمد مجاهد،  قرر تعين الدكتور عمرو بصيله مدير إدارة تطوير التعليم الفني كرئيس وحدة مدارس التطوير التكنولوجي في ديوان وزارة التعليم الفني ، بغرض إدارة ١٢ مدرسة علي مستوي الجمهورية ، في ضوء توجه الوزارة و الحكومة لتوسع في انشاء تلك النوعية من المدارس ، مع تعيين ٦ متخصصين في الوحدة.