الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

بسبب أزمة الصيني.. مذكرة عاجلة من إدارة ٦ أكتوبر التعليمية للوزارة

نجوى عبد العاطي
نجوى عبد العاطي

قالت مديرة إدارة ٦ اكتوبر التعليمية التابعة لمديرية التعليم بمحافظة الجيزة نجوى عبد العاطي، إن الإدارة رفعت مذكرة عاجلة إلي ديوان وزارة التربية والتعليم تتعلق بشكوى طلاب المدرسة الصينية في ٦ اكتوبر، خلال امتحانات الثانوية العامة باللغة الثانية اليوم.

وكان العشرات من طلاب المدرسة الصينية قد تقدموا بشكاوى عقب انتهاء امتحان مادة اللغة الثانية لطلاب الثانوية العامة، بسبب صعوبة أسئلة اللغة الصينية، وسوء طباعة الورقة الامتحانية.

وكشف الطلاب في تصريحات خاصة " لكشكول"، أن ٨٥ ٪؜ من اسئلة المادة لم يدرسوها بالمناهج المدرسية الامر الذي جعلهم عاجزين عن حل أسئلة الامتحان.

وأوضحوا أن أسئلة الامتحان يتم وضعها من قبل استاذة جامعية من كلية الالسن متخصصة باللغة الصينية، مشيرين أن رد فعل على مستوى الامتحان يخص الدفعة كلها وليس أفراد.

أضافوا أن الامتحان مخصص له ٤٠ درجة، أغلبها ضاع بسبب عجزهم عن فهم القطعة وجزئيات الامتحان نتيجة الكلمات التي لم يدرسوها.

كما اشتكي الطلاب من سوء طباعة الورقة الامتحانية، الأمر الذي أثر على مستواهم في الإجابة نتيجة أن اللغة الصينية هي لغة تعتمد على الرموز.

ومن جانبه قال نائب الوزير و رئيس امتحانات الثانوية العامة، أنه سيتم فتح تحقيق في شكوي الطلاب ، مع تصحيح عينة عشوائية عاجلة لتأكد من مدي صحة شكوي الطلاب من صعوبة الامتحان.

يذكر أن ٥٩٢ ألف ٥١٢ ألف طالب أدوا اليوم امتحان اللغة الثانية وفق تخصص كل طالب في ٣٣١٣ لجنة أساسية علي مستوي الجمهورية.