رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements

الأزهر توجه بشرى لطلاب الفرق النهائية حول تصحيح امتحانات نهاية العام

الإثنين 13/يوليه/2020 - 08:45 م
كشكول
محمود علي
طباعة
Advertisements
كشفت مصادر مطلعة بجامعة الأزهر، أن الدكتور محمد المحرصاوي رئيس الجامعة، أصدر تعليماته لعمداء الكليات، بضرورة اتباع أقصى وسائل الرأفة خلال تصحيح امتحانات الفرق النهائية بكليات القاهرة والأقاليم، الني تجرى حاليا.

وقالت المصادر في تصريحات لكشكول، إن الدكتور محمد المحرصاوي رئيس جامعة الأزهر، شدد على عمداء الكليات وأساتذة المواد، بضرورة مراعاة خلال عملية التصحيح، الظروف التي تمر بها البلاد من حيث انتشار فيروس كورونا، ما اضطرت معه الجامعة لتأجيل امتحانات نهاية العام، ما أدى إلى توتر الكثير من الطلاب.

وأشارت المصادر، إلى رئيس جامعة الأزهر، أن الدكتور محمد المحرصاوي دعا عمداء الكليات بتصحيح امتحانات نهاية العام أولا بأول، حرصا على الإعلان عن النتيجة بعد الانتهاء من الامتحانات بأسبوعين فقط.


في الوقت نفسه، قال الدكتور محمد المحرصاوي رئيس جامعة الأزهر، إن الجامعة اتخذت عدة إجراءات حاسمة في مقدمتها استكمال الطلاب لعامهم الدراسي من خلال المنصات التعليمية، واتخذت الإجراءات الاحترازية للوقاية من هذا الفيروس مثل تعقيم جميع الكليات والمدن الجامعية، وتوزيع الكمامات التي أنتجتها كلية الاقتصاد المزلي، إلى جانب تصميم بوابات التعقيم لدخول وخروج الطلاب وأعضاء هيئة التدريس.

وقال المحرصاوي: "جامعة الأزهر وضعت ضوابط ستطبق من العام الدراسي المقبل، وذلك بالنسبة للطلاب الوافدين، بالاتفاق مع المنظمة العالمية لخريجي الأزهر، كما أنه يجرى الآن ربط كليات جامعة الأزهر من خلال مشروع داتا سنتر تحقيقًا لمنظومة التحول الرقمي".

Advertisements
ads
ads