الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

تداول إجابات امتحان مادة الجغرافيا الثانوية العامة 2020

ثانوية عامة
ثانوية عامة

بدأ طلاب الثانوية العامة فيتداول إجابات امتحان مادة الجغرافيا، الذي يؤديه طلاب الثانوية العامة الشعبة الأدبية اليوم الأحد الموافق 12 يوليو 2020.

تجدر الإشارة إلي أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، قد أصدرت عدة تعليمات لإعادة الانضباط في لجان الثانوية العامة من بينها الآتي:

تشكيل لجنة برئاسة مراقب أول اللجنة وأعضاء الأمن وعضو لجنة الادارة تكون مهامهم استخدام العصا الالكترونية للكشف عن التليفونات المحمولة وأي أجهزة تساعد على الغش.

2_استخدام العصا الإلكترونية عن طريق اللجنة المشكلة في البند "1" يجب أن يتم علي ثلاث مراحل أساسية "1_أثناء دخول الطلاب / 2_داخل لجان السير الفرعية من الساعة 9:30 وحتى الساعة 10 قبل توزيع الكراسات الامتحانية والتركيز علي الديسكات 3_بعد مرور نصف ساعة من بداية الامتحان دون السبب في ارباك الطلاب".

3_الالتزام بما ورد بكشوف المناداة الواردة من لجان النظام والمراقبة بأن الطالب المقيد علي المدارس الرسمية لغات أو الخاصة لغات يؤدى الامتحان في المواد المترجمة من خلال بوكلت مترجم حتى وان ذكر لرئيس اللجنة انه سوف يقوم بالاجابة باللغة العربية.


اقرأ ايضا

"حجازي": نتيجة العينة العشوائية لفيزياء الثانوية العامة اليوم

لجان الثانوية العامة تفتح أبوابها لاستقبال طلاب الثانوية العامة

امتحانات الثانوية العامة 2020.. حقيقة تسريب امتحان مادة الجغرافيا والكيمياء


4_ضرورة تحرير محضر اثبات حالة بجميع ما يتم باللجنة واهمهم محضر بمرض الطالب/الطالبة وعدم قدرته علي استكمال الامتحان ويوقع من المسئول الصحي باللجنة _محضر بأسماء الطلاب الذين حضروا متأخرين بعد الساعة التاسعة وقبل الساعة العاشرة ولم يسمح لهم رئيس اللجنة بالدخول.

5_الإعلان في مكان ظاهر باللجنة علي أن حيازة التليفون المحمول حتى وان كان مغلقا يعتبر شروع في الغش والاخلال بنظام الامتحان ويعرض الطالب للمساءلة القانونية.

6_تمكن فريق الغش الالكتروني بالتعاون مع الادارة العامة لمباحث الانترنت من رصد 65 جروب علي تطبيقات ومواقع التواصل الاجتماعي المختلفة "واتس أب_الفيس بوك_التليجرام" وتم أخذ لقطات حية من داخل تلك المجموعات، وتوثيق المحادثات التي تمت بين أفراد المجموعة وتحديد أسماء الطلاب وجاري اتخاذ الاجراءات القانونية نحو المشاركين بتلك المجموعات لكونها شروع في الاخلال بنظام الامتحان وجاري تتبع ورصد أى مجموعات تدعو للغش وحتى نهاية الامتحانات ، كما تم ضبط 7 قضايا بيع معدات وسماعات لتسهيل عملية الغش وتم اتخاذ الاجراءات القانونية حيالهم.