الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

موعد نتيجة امتحانات الثانوية العامة 2020

موعد نتيجة امتحانات
موعد نتيجة امتحانات الثانوية العامة 2020

يقدم لكم موقع «كشكول» التعليمي موعد نتيجة امتحانات الثانوية العامة لعام 2020.

حددت وزارة التربية و التعليم و التعليم الفني، الموعد التقريبي لظهور نتيجة الثانوية العامة للعام الدراسي ٢٠١٩/ ٢٠٢٠ .

 موعد نتيجة امتحانات الثانوية العامة 2020

جدول التصحيح

جاءت تلك الخطوة في ضوء اتضاح الجدول التقريبي لانتهاء عمليات تقدير مختلف المواد الامتحانية للثانوية العامة ، التي من المتوقع أن تنتهي أعمال التصحيح من ٢٦ يوليو ويتبعها ٤ أيام لمراجعة كراسات الطلاب الراسبين ثم يومين لتحديد اوائل القطاعات الثانوية ثم اعلان النتيجة مما يعني أن النتيجة بعد أجازة عيد الاضحي رسميا.

أجازة الاضحي


  وهو. ما يتوافق  مع التصريحات الصادرة عن نائب الوزير لشؤون المعلمين و رئيس امتحانات الثانوية العامة ،  الذي قال أنه يتوقع أن تنتهي عمليات التصحيح لمواد الثانوية العامة ، ورصد الدرجات ، ثم اعلان النتيجة بعد عيد الاضحى المبارك.

و أشار رئيس امتحانات الثانوية العامة ، خلال مداخلة له علي قناة فضائية عصر اليوم ،أن عملية اعلان نتيجة الثانوية العامة من الامور الاستراتيجة الهامة ، و أنه يتوقع اعلان النتيجة بشكل كامل عقب عيد الاضحي.

الغشاشين

وكان حجازي قد أعلن ، أنه تم رصد عدد (65) جروب للغش على تطبيقات ومواقع التواصل الاجتماعى "الفيسبوك، والواتساب، والتليجرام"، وطباعة اسكرين شوت من المحادثات التى تتم بين أفراد المجموعة وتحديد أسماء وبيانات عدد (350) طالب وطالبة عليها وتوثيق المحادثات واتخاذ الإجراءات القانونية نحو المشاركين بتلك المجموعات لكونها شروع فى الاخلال بنظام الامتحان، كما تم ضبط (7) قضايا بيع معدات وسماعات لتسهيل عملية الغش وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم.

يذكر ان امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي ٢٠١٩/ ٢٠٢٠ تتم في الفترة من ٢١ يونيو وحتي ٢١ يوليو ، حيث يخوض ٦٥٣ ألف طالب وطالبة الامتحانات في ٥٦ ألف لجنة فرعية.