الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

نائب رئيس جامعة عين شمس يتفقد سير أعمال الامتحانات بمختلف الكليات

نائب رئيس جامعة عين
نائب رئيس جامعة عين شمس

واصل  الدكتور عبد الفتاح محمد فتحى سعود، نائب رئيس جامعة عين شمس لشئون التعليم والطلاب جولته للاطمئنان على سير الامتحانات لطلاب الفرق النهائية بمختلف الكليات.

حيث تفقد صباح اليوم خيمة الامتحانات التي تم إعدادها وتجهيزها على أعلى مستوى لتستوعب الطلاب من مختلف الكليات وتعقد بها الامتحانات منذ التاسعة صباحًا حتى السابعة مساءً على فترات منتظمة؛ بما يقلل الكثافة الطلابية ويحقق أعلى مستويات التباعد الاجتماعي والمسافات الآمنة حرصًا على سلامة الطلاب.

رافق نائب رئيس الجامعة خلال الجولة الدكتور ناجي عبد المؤمن عميد كلية الحقوق ووكلاء الكليات، وأوضح عميد الكلية أن الكلية تشهد اليوم امتحانات التعليم المفتوح والتخلفات.

كما أجرى الدكتور عبد الفتاح سعود جولة بكلية العلوم رافقه خلالها الدكتور محمد رجاء السطوحي عميد الكلية والوكلاء، حيث تجرى الامتحانات بكلية العلوم لقرابة 1200 طالب على فترتين داخل 69 لجنة ، وتستمر حتى 29 من يوليو الجاري.

كما اطمئن سعود على سير الامتحانات بكلية الألسن في جولة رافقه خلالها الدكتورة سلوى رشاد عميد الكلية والوكلاء، حيث يخوض امتحانات السنة النهائية بكلية الألسن 2500 طالب موزعين على 102 لجنة ، وتعقد الامتحانات على فترتين على مدار اليوم.

وخلال الجولة الشاملة صباح اليوم، أشاد الدكتور عبد الفتاح سعود بمستوى التباعد الإجتماعي بين الطلاب، كما اطمئن لتواجد الفرق الطبية داخل كل كلية و بمختلف الاماكن المخصصة لانعقاد الامتحانات، وكذلك توافر المطهرات والمعقمات والكمامات مع التأكد من استخدامها بالشكل الصحيح.

وشدد على ضرورة وضع الطالب لكراسة الإجابة بنفسه داخل الصناديق المخصصة لتحقيق أكبر مستويات الأمان حفاظًا على سلامة الطلاب والأطقم الإدارية والمراقبين، على أن يتم عزل تلك الصناديق لمدة 48 ساعة قبل أن يتم فتحها والتعامل معها لبدء أعمال الكنترول والتصحيح.