السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
منوعات

أم تتسبب في وفاة طفلتها الرضيعة بعد 3 أيام من ولادتها

كشكول


توفيت طفلة حديثة الولادة لم تبلغ من العمر سوي  ثلاثة أيام فقط،  بشكل مفجع بعد أن غطت والدتها في النوم أثناء قيامها بإرضاعها.

فكان لم يكن قد مر على ولادة الطفلة الراحلة "لونا أتكينز" في منزل عائلتها سوى ثلاثة أيام عندما توفيت بهذا الشكل المفاجئ ووفقًا لما جاء في تقرير لصحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

أوضح تقرير الصحيفة، أنه أثناء قيام والدتها "فيليبا أتكينز"، البالغة من العمر 34 عامًا، بإرضاعها في غرفة نومها غطت هي ووالدها "جيمس أتكينز" في النوم بسبب شدة الإرهاق، إلا أن الأم استيقظت بعد حوالي أربع ساعات ووجدت طفلتها فاقدة للوعي ولا تستجيب إطلاقًا، وتم إعلان وفاتها بعد 50 دقيقة.

يشار إلى أن الطفلة وُلدت قبل موعدها بأسبوعين عن طريق عملية قيصرية طارئة في أحد المستشفيات بمدينة "كارديف" عاصمة ويلز بالمملكة المتحدة، وسمح لها الأطباء بمغادرة المستشفى بعد يومين على ذلك، إثر تأكدهم من أنها قوية بدرجة كافية تسمح لها بالعودة إلى المنزل مع والديها.

وأوضح بيان صادر عن الشرطة المحلية بشأن هذه الواقعة بأن الأبوين وكذلك المسعفين حاولوا إنعاش الطفلة، لكن دون جدوى حتى تم في نهاية المطاف إعلان وفاتها في منزل عائلتها.

جدير بالذكر أنه قد تم إجراء فحص ما بعد الوفاة للرضيعة، لكن تم تسجيل سبب وفاتها على أنه "غير محدد".