الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

تعرف على درجات الرأفة لكل امتحان بالثانوية بعد زيادتها بنسبة ١٠٪؜

كشكول


ينشر كشكول درجات الرأفة المستحقة في كل امتحان الثانوية العامة بع قرار وزير التربية و التعليم و التعليم الفني الدكتور طارق شوقي بزيادتها بنسبة ١٠٪؜ بسبب تداعيات وتأثير جائحة فيروس كورونا المستجد المعروف باسم كوفيد -١٩ علي الطلاب هذا العام.


ووصلت درجات الرأفة فى العربى إلى 8 درجات لآن المادة من 80 درجة و5  فى اللغة الإنجليزية لأن العظمى فى المادة من 50 درجة و فيزياء 6 درجات  لأن المادة من 60 درجة والكيمياء 6  رأفة لأنها من 60 درجة و الأحياء 6 درجات رأفة لانها من 60 درجة و الجغرافيا 6 درجات رأفة و التاريخ 6 والفلسفة والمنطق 6 درجات رأفة وعلم النفس والاجتماع 6 درجات رأفة والاستاتيكا 3 درجات لأن المادة من 30 والديناميكا 3 لانها من 30 درجة و التفاضل والتكامل 3 درجات رأفة والجبر والهندسة الفراغية 3 درجات رأفة.

وكانت وزارة التعليم قد قررت أمس زيادة درجات الرأفة بنسبة تصل إلى 10%  في عمليات تصحيح امتحانات الثانوية العامة ، علي أن تحسب نسبة الـ10% مقارنة بالدرجة النهائية فى كل مادة.

كما أن الطالب لا يحصل على درجات الرأفة ألا إذا تغيرت  حالته فقط ويستفيد من درجات الرأفة الطالب الذى كان سيدخل الدور الثانى كما يستفيد أيضا من الرأفة إذا كان الطالب سيعيد العام الدراسى