الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

"شوقي": كافحنا الدروس الخصوصية في 3 شهور بسبب كورونا

وزير التعليم
وزير التعليم

أكد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني أن المعلم هو المحور الرئيسي للعملية التعليمية، لأنه يشجع الطالب ويمنحه الامل؛ موجهًا رسالة للمعلمين وأولياء الأمور مفادها "كونوا مشجعين لأولادكم وحفزوهم على النجاح والتقدم".

وأوضح وزير التربية والتعليم أن الدولة المصرية أخذت المخاطرة بتغير التفكير، وأرسلت الامتحانات الالكترونية للطلاب وكنا سعداء بتحقيق ذلك ولكن هناك بعض الطلاب، اتفقوا مع معلمين لإرسال الاجابات لهم مع اننا جعلنا الامتحانات في المنازل والكتاب يكون مع الطالب لذا لماذا تحتاج لمساعدة آخرى؟.

وأضاف شوقي أن الأمر الذي جعل الطلاب يتوجهون للغش هو حرصهم وتعودهم على تحصيل درجات فقط لا التعلم، وأيضا ما علمهم أولياء الأمور عليه.

وكشف الدكتور طارق شوقي عن أن العملية التعلمية الجديدة تهدف لجعل الطلاب يحبون ما يدرسون ليس الحصول علي الدرجات من أجل التنسيق؛ مشيرا الي أنه يوجد تعاون مع التعليم العالي لاستقبال الطلاب أصحاب المنظومة الجديدة وهناك جهد عظيم يبذل من كل الجهات.

وشدد أن التقدم الذي كانت تكافح به الدولة المصرية منذ ١٠ سنوات تم تحقيقه في ثلاث شهور فقط بسبب كورونا، مثل مكافحة الدروس الخصوصية.

جاء ذلك خلال ندوة للبنك الدولي وجامعة هارفارد عبر تقنية الفيديو كونفرانس، حول التعليم في مصر في فترة كورونا.