الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

سياسة واقتصاد القاهرة تبرز ابتكارات الشباب "أونلاين"

ارشيفية
ارشيفية

أعلنت مبادرة حاضنة اعمال كلية الاقتصاد والعلوم السياسية والتي تهدف لاحتضان للمشاريع الناشئة من الشباب وحديثي التخرج من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة عن دورات لعرض مشاريع الشباب على المستثمرين والجمهور لمساعدتهم لإبراز مواهبهم ومشاريعهم.

تقوم الحاضنة غدا الخميس بعقد يوم العروض Demo Day والذي يتم خلاله الاحتفال بتخريج ست شركات ناشئة وهم) فيتالس، فايبس، اطمن، باستيلا، كريفاليو، دوم دوم (وتتنوع المجالات التي تغطيها المشروعات السابقة ما بين التكنولوجيا الصحية والذكاء الصناعي في محال السياحة وسلامة الغذاء والتجارة الإلكترونية.

ونظرا للظروف التى يمر بها العالم يتم عقد العرض بنظام الاون لاين من خلال تطبيق Zoom، وذلك نتيجة للوضع الحالي بسبب فيروس Covid-19 وسيبث بث حيًا على صفحة الفيسبوك الخاص بالحاضنة. ويبدأ بكلمات افتتاحية لكل من د. هبة مدحت زكي المؤسس والمدير التنفيذي لحاضنة أعمال كلية الاقتصاد والعلوم السياسية، وممثلي عن المعهد المصرفي ومبادرة رواد النيل الرعاة الجدد للحاضنة، ويلي ذلك عروض الست شركات المحتضنين بالدورة الرابعة.

كما قامت الحاضنة بتنفيذ تعاون استراتيجي مع المعهد المصرفي الذراع التدريبي للبنك المركزي ومبادرة رواد النيل الممولة من البنك المركزي وتنفذها جامعة النيل الأهلية لدعم ريادة الأعمال بين الشباب في مصر وتشجيعهم على الابتكار وتحويل أفكارهم إلى مشروع قابلة للتنفيذ.

وقال الدكتور محمود السعيد عميد كلية الاقتصاد والعلوم السياسية جامعة القاهرة إن هذه الشراكة تأتي في إطار توجه الدولة المصرية لدعم وتشجيع الشركات الناشئة وتأكيدًا علي أهمية خلق شراكات قوية بين الجامعات والمؤسسات الحكومية ومؤسسات التمويل، كما تمثل خطوة لتدعيم عمل الشركات الناشئة والتي بدورها تساهم في دعم الاقتصاد المصري وخطط التنمية الاقتصادية.