الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

١٦٣ طالب وطالبة يؤدون الامتحانات بالفرقة النهائية بأسنان القناة

كشكول

 

وسط إجراءات احترازية مشددة تتبعها جامعة قناة السويس- أدى صباح اليوم الأربعاء ٨ يوليو ١٦٣ طالب وطالبة بالفرقة الخامسة بكلية طب الأسنان بجامعة القناة امتحاناتهم في ثلاث قاعات  امتحانية بمبنى العيادات والمدرجات لكلية طب الأسنان الجديد( مدرج أ ومدرج ب)، بالإضافة للجنة ثالثة بالمبنى الإداري.
وكانت الدكتورة ماجدة هجرس رئيس الجامعة قد أعلنت عن التزام الجامعة بكل كلياتها وفي كافة اللجان بالإجراءات اللازمة لمواجهة تداعيات كوفيد ١٩ من تعقيم وتطهير من خلال بوابات التعقيم، وتوفير الكحول والمطهرات بالكليات، وقياس درجات الحرارة للطلاب الممتحنين، والمراقبين قبل دخول اللجان...
وأضاف الدكتور محمد شقيدف نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب إن المراقبة الطبية تتواجد بأطقمها الطبية بكل لجنة امتحانية لتنفيذ ومتابعة الإجراءات الاحترازية، وتوفير الرعاية الصحية للطلاب خلال الامتحان.
وقد أكد الدكتور وائل سليم عميد كلية طب الأسنان إن الامتحانات تسير في جو من الهدوء والالتزام التام سواء من طلاب الفرقة الخامسة والنهائية، أو طلاب الدراسات العليا، وتابع أنهم يؤدون الامتحانات يومي السبت والثلاثاء من كل أسبوع، ويبلغون حوالي ٧٠ طالب وطالبة ما بين طلاب تمهيدي الماجستير، و الدكتوراة، والدبلوم.
وقال الدكتور تامر عبد الباري وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب إن 
طلاب الفرقة الخامسة أدوا اليوم الامتحان الثالث لهم في مادة التيجان والجسور، مقسمين على لجنتين امتحانيتين الأولى بمبنى العيادات والمدرجات ، وأوضح أن الطلاب موزعين بها على قاعتين ٥٠ طالب وطالبة بالقاعة الواحدة؛ مراعاة لقواعد التباعد الاجتماعي، وشغل ٢٥% من الطاقة الاستيعابية للقاعات،  حيث السعة الأصلية للقاعة الواحدة ٣٠٠ طالب- وفق ما أعلنه وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب. 
وأشار إن اللجنة الثانية وتقع بالمبنى الإداري تستوعب ٦٣ طالب وطالبة.  ..
جدير بالذكر أن امتحانات الفرقة النهائية بكلية طب الأسنان  جامعة قناة السويس قد بدأت في الأول من يوليو، وتستمر حتى ٢٩ يوليو، ويؤدي  الطلاب والطالبات امتحاناتهم  في ٩ مواد يومي السبت والثلاثاء من كل أسبوع.