السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

تفعيل خدمة التحويل الإلكتروني بين الإدارات والمدارس بالقاهرة

وكيل التعليم بالقاهرة
وكيل التعليم بالقاهرة

أعلنت مديرية التربية والتعليم في القاهرة تفعيل الخدمة الإلكترونية لتحويلات التلاميذ بين المدارس والادارات ومن المحافظات للقاهرة.
ويمكن للطلاب وأولياء الأمور الراغبين في التحويل تقديم طلب التحويل عبر الرابط التالى:
http://www.cairogovresults.com
وتتاح هذة الخدمة لجميع المراحل للمدارس الرسمية والرسمية لغات والرسمية المتميزة لغات بداية من kg2 رياض أطفال إلي الصف  الثالث الثانوي العام.

ومن جهته قال محمد عطية وكيل أول وزراة التربية والتعليم بالمحافظة،  أنه يتم التحويل الإلكتروني بين المدارس بدأ من المرحلة الثانية لرياض الأطفال(KG2)، إلى الصف الثالث الثانوي العام بين المدارس الرسمية والرسمية لغات ومدارس المستقبل بينما يستمر التحويل الورقي (اليدوي)، بالنسبة للتعليم الفني والتعليم الخاص.

ومن ناحيه آخرى أوضح محمد حسنين مدير مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار، إلى أنه تم إتاحة موقع التحويلات الإلكترونية بين المدارس والإدارات التعليمية من خلال الرابط موجود على موقع المديرية الذى تم تفعيله، منعًا للتزاحم وحفاظًا على صحة الجميع.

كما تم إرسال فيديوهات توضيحية لمسئولي المعلومات بالإدارات التعليمية، ليشرحوا آلية العمل للجنة الإدارة المشكلة للتحويلات.

وأكد  أن ولي الأمر يجب عليه  قراءة  التعليمات جيدا، حتى يتمكن من متابعة التسجيل، كما أن صحة البيانات المسجلة مسئولية ولي الأمر.
وأشار الي أن استمارة الرغبات لا تعتبر موافقة صريحة الا بعد التنسيق عن طريق اللجنة المشكلة بالإدارة، ولا يجوز التقدم بطلب التحويل مرتين، مشيرا إلى انه في حالة وجود اي تعديل يرجى التوجه للإدارة المطلوب التحويل إليها.
كما يرفق مع الاستمارة بعد طبعها صورة بطاقة ولي الامر سارية و تقدم بالإدارة للمرحلة المختصة خلال (يومي عمل).
أكد أن مهمة لجنة التحويلات المشكلة بالإدارة تلبية احدى الرغبات طبقا للكثافات.
وعلى ولي الأمر تحري الدقة حيث أنه لا يتم تعديل الرغبات بعد طباعة الاستمارة، كما أن متابعة النتائج مسئولية ولي الأمر، فعليه الدخول علي الموقع ومتابعة موقف النقل من خلال الصفحة المخصصة بعد أسبوع من التسجيل ومعرفة النتيجة، وعلى ولي الأمر إنهاء جميع إجراءات التحويل خلال أسبوع من إعلان النتيجة و إلا يعتبر التحويل لاغي.