الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
منوعات

لتقوية المناعة.. أطعمة لابد من تناولها في ظل كورونا

أرشيفية
أرشيفية

يعاني الكثير من الأشخاص كباراً وصغاراً من ضعف المناعة، ويرجع هذا لسوء التغذية، ولذلا لابد من الاهتمام بالتغذية خاصهً في ظل هذه الأيام وتفشي فيروس كورونا المستجد" كوفيد -19"، فالمناعة عامل أساسي للقدرة على مواجهة الفيروس.

والأطعمة الصحية هي الأطعمة الغنية بالمغذيات مثل البروتين والدهون والكربوهيدرات بالإضافة إلى المغذيات الدقيقة مثل الكالسيوم والحديد والمغنيسيوم والبوتاسيوم.

قدم موقع "bold sky" ابرز الأطعمة الصحية التى تفيد الجسم وتقوي المناعة.

1- التفاح

يعتبر التفاح مصدرًا ممتازًا للألياف وفيتامين( ج ) والعديد من مضادات الأكسدة الأخرى مثل الكيرسيتين والكاتشين والفلوريد وحمض الكلوروجينيك، ويمكن أن يساعد تناول التفاح بانتظام على تعزيز صحة القلب والجلد والعينين والدماغ.

 

2- الأفوكادو

الأفوكادو فاكهة ذات كثافة مغذية، وهي غنية بحمض الفوليك وفيتامين( ك ) وفيتامين( ج ) والبوتاسيوم والدهون الصحية .

3- التوت

يحتوي التوت ، مثل التوت الأزرق والتوت الأسود والتوت والفراولة على العديد من المركبات النشطة بيولوجيًا التي تمتلك نشاطًا مضادًا للأكسدة عاليًا.

4- البرتقال

يعد البرتقال مصدرًا جيدًا لمركبات الفينول ، وخاصة مركبات الفلافونويد المرتبطة بالعديد من الفوائد الصحية ، مثل تقوية المناعة وتحسين الهضم وتقليل خطر الإصابة بأمراض القلب.

 

5- المانجو

المانجو مصدر ممتاز لمضادات الأكسدة ، مثل المركبات الفينولية ، الكاروتينات وحمض الأسكوربيك، كما يتم تناول الفاكهة للمساعدة على الهضم، وتعزيز الأمعاء الصحية ، وتعزيز المناعة والحفاظ على صحة الجلد.