رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements

عقد امتحان تحديد مستوى لطلاب الإعدادية بالخارج.. وغضب أولياء الأمور

الأحد 05/يوليه/2020 - 01:04 م
الدكتور رضا حجازي
الدكتور رضا حجازي
نورهان عبدالرحمن
طباعة
Advertisements

في تطورات جديدة لأزمة طلاب الشهادة الإعدادية من أبناؤنا بالخارج، أثارت تصريحات الدكتور رضا حجازي، رئيس عام امتحانات الثانوية العامة، عن قرار وزارة التربية والتعليم الخاص بعقد امتحان تحديد مستوى، لطلاب الشهادة الأعدادية، الراغبين في الالتحاق بالثانوية العامة، أو مدارس المتفوقين بمصر من أبناء المصريين في الخارج، أوالراغبين في التحويل لمدارس سعودي.


حيث طالب أولياء أمور طلاب الشهادة الأعدادية من أبناؤنا بالخارج، من وزارة التربية والتعليم، الالتزام بالقانون رقم ١٣٩ لسنة ١٩٨١ وتعديلاته وكذلك الالتزام بالقرار الوزاري رقم ٧٠ لسنة ٢٠٢٠ .

وشددوا علي ضرورة إعطاء طلاب الصف الثالث الاعدادي من ابناؤنا في الخارج الدرجة كاملة، منادين بعدم  عقد الامتحان التكميلى لطلاب الصف الثالث الاعدادى أو تحديد المستوى وقائلين "نريد شهادة بدرجات كاملة".

وفي هذا الصدد، أصدروا بياناً وجهوه  للدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، جاء نصه كالتالي :"نحن أولياء أمور طلاب الصف الثالث الإعدادي نظام أبناؤنا في الخارج نرجو توجيه من ترونه لحل مشكلة نتائج أولادنا واستخراج شهادات بالدرجات وذلك تنفيذا للقانون رقم ١٣٩ لسنة ١٩٨١ وتعديلاته بالقانون رقم ٢٣٣ لسنة ١٩٨٨ والمنظم لامتحانات ابناؤنا في الخارج وكذلك تنفيذا للقرار الوزاري رقم ٧٠ لسنة ٢٠٢٠ وتعليمات الوزارة الخاصة باختبارات أبناؤنا في الخارج وإعطاء طلاب تالتة إعدادي ابناؤنا في الخارج الدرجة كاملة عن المشروع البحثي الذي تقدم به الطالب بديلا للاختبار الوحيد الذي تنص عليه تلك القوانين والقرارات الوزارية و شكراً لكم على الاهتمام مقدمه لسيادتكم أولياء أمور طلاب الصف الثالث الإعدادي أبناؤنا في الخارج".


بينما قال آخرون "حياة أولادنا في خطر"، متسائلين عن كيف يتم الموافقة علي  سف ر ه م وتنقلهم   بين المدن وخصوصاً السعودية لأن المساحات بين المدن شاسعة للوصول الي القنصليات لأداء الامتحان ونحن في جائحة كورونا والعدوي سهلة جدا وبخاصة في التنقل بين المدن وأيضا المبيت لأكثر من يوم يجعل نسبة الإصابة بالفيروس مرتفعة.

وقال ولي أمر آخر، ماذا تغير من شهر ابريل حتى الآن ؟، نفس ظروف كورونا مازالت مستمرة !.

وأكد أولياء الأمور أن أغلب المدارس السعودية أبلغت الطلبة أن دراسة الترم الأول للعام الدراسي القادم on line ، مستكملين "واحنا رايحين نعدي أولادنا و نعرض حياتهم للخطر".

Bottom of Form

 

Advertisements
ads
ads